الدكتور الفاعوري يلتقي وفدا من جامعة الملك سعود

الانباط

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري مع مدير برنامج الطلبة المتفوقين في جامعة الملك سعود الدكتور علي بن كناخر الدلبحي سبل تعزيز التعاون العلمي بين الجانبين في مختلف المجالات وتبادل الخبرات.

ورحب الدكتور الفاعوري في بداية اللقاء بالوفد الضيف الذي يزور الجامعة ضمن البرنامج التدريبي الذي يعقده مركز الملكة رانيا في الجامعة للطلبة المتفوقين في جامعة الملك سعود، مشيدا بالمستوى العلمي المتميز لجامعة الملك سعود التي تحتل مكانة متقدمة على مستوى الجامعات في الوطن العربي.

وأشار إلى استعداد جامعة اليرموك لتقديم خبراتها ومعارفها بما يخدم أهداف برنامج الطلبة المتفوقين بالجامعة إثراء لمهاراتهم القيادية وتطويرها، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار، مؤكدا حرص جامعة اليرموك على تأهيل طلبتها وتنمية مهاراتهم القيادية والمعرفية ليكونوا روادا فاعلين في بناء وطننا العزيز وتحقيق التنمية المستدامة لكافة مؤسساته.

من جانبه شكر الدكتور الدلبحي جامعة اليرموك على حسن الاهتمام،مشيدا بالمستوى المتقدم لإعداد وتنفيذ البرنامج الذي يعد أول برنامج على مستوى المملكة العربية السعودية، لافتا إلى  ان البرنامج يهدف إلى رفع المستوى العلمي والعملي لطلبة الجامعة المتفوقين ورعايتهم باعتبارهم ثروة وطنية تسهم في النهوض الحضاري بالوطن وتزويدهم بالمعارف والمهارات والقدرات لتهيئتهم ليكونوا قادة المستقبل.

وقال إن جامعة الملك سعود تحرص على تعزيز سبل التعاون مع جامعة اليرموك وتتطلع لعقد اتفاقية تعاون علمي مشترك بين الجانبين في مختلف المجالات البحثية والعلمية وإدارة الموارد البشرية، نظرا للسمعة العلمية المتميزة التي تتمتع بها جامعة اليرموك على الصعيدين الإقليمي والدولي، شاكرا جامعة اليرموك على حسن الاهتمام.

وحضر اللقاء مدير مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع في الجامعة الدكتور هيثم بني سلامة، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام السيد بسام الدلقموني.

ويذكر أن مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع في الجامعة قد أعد برنامجا تدريبيا في مجال التفوق والمهارات القيادية، لمجموعة من الطلبة المتفوقين من جامعة الملك سعود في الرياض، ويستمر أسبوعاً، وذلك في إطار التعاون بين الجامعتين