منصة للإبداع باليرموك بالتعاون مع شركة زين الأردن

الانباط

التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري المدير التنفيذي للموارد البشرية وريادة الأعمال في شركة زين الأردن الآنسة رشا بركات وذلك خلال زيارتها للجامعة لبحث سبل تعزيز آفاق التعاون العلمي بين الجانبين.

وأشار الدكتور الفاعوري في بداية اللقاء إلى أهمية تفعيل التعاون مع شركة زين الأردن التي تعتبر من الشركات الرائدة في الأردن، موضحا إن تعزيز التعاون بين القطاعين الأكاديمي والأعمال والصناعة يعد أحد أهم ألأهداف التي تسعى إلى تحقيقها الجامعة ضمن خطتها الإستراتيجية للأعوام القادمة، وذلك تحقيقا للرؤى الملكية السامية في جسر الفجوة بين القطاعين.

وقال إن اليرموك تعول الكثير على التعاون بين الجانبين من خلال إنشاء منصة زين للإبداع وريادة الأعمال التي ستشكل حافزا لطلبة الجامعة من مختلف التخصصات لتحقيق طموحاتهم وتبني أفكارهم الريادية، بالإضافة إلى إنشاء مختبر تكنولوجي تدريبي في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية بالجامعة الأمر الذي يتيح لطلبة الكلية فرصة التدريب والتطبيق العملي، الأمر الذي سيشكل نقطة انطلاق للطلبة نحو الإبداع والريادة والابتكار مما ينعكس إيجابا على التطور الاقتصادي الوطني.

وأضاف إن الجامعة تطمح أن تكون شراكات حقيقية مع كافة المؤسسات الوطنية الرائدة كشركة زين الأردن التي تحقق قصص نجاح هي موضع فخرنا واعتزازنا كونها تغذي روح الإبداع والمبادرة، ولها بصمة إيجابية واضحة في مجتمعنا.

من جانبها أشادت الآنسة بركات بتميز جامعة اليرموك وسمعتها العلمية الرفيعة على المستويين المحلي والعربي، مشيرة إلى أن الشركة تعتز وتفتخر بالعاملين فيها من خريجي الجامعة الذين يتمتعون بكفاءة علمية وعملية عالية المستوى.

 وقالت إن شركة زين على أتم الاستعداد لتفعيل التعاون بين الجانبين والبدء بإنشاء منصة زين للإبداع والتي ستشكّل مظلة تجمع كافة المبادرات وبرامج الشركة في مجال ريادة الأعمال، كما ستقوم بعقد مجموعة من الفعاليات وورش العمل في مختلف المجالات، وتستقطب رواد الأعمال من الشباب وأصحاب الأفكار الخلاقة ممن يسعون لتحويل مشاريعهم العلمية إلى مشاريع إنتاجية، بالإضافة إلى أنها ستقدم الاستشارات وتبني الإبداعات الشبابية، إلى جانب ذلك ستوفر المنصة الربط التلفزيوني المباشر مع المؤتمرات العالمية المتخصصة بهدف تشجيع الشباب وتحويل إبداعاتهم إلى مشاريع إنتاجية تسوق محليا وإقليميا وعالمياً.

وأكدت استعداد الشركة تعزيز التعاون المستقبلي بين الجانبين لتجسير الفجوة بين القطاعين العام والخاص، وتحقيق التغيير الإيجابي المنشود في مجتمعنا من خلال دعم الطاقات الإبداعية لشبابنا الأردني.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور بسام حرب، وعدد من المسؤولين بالشركة، ومدير العلاقات العامة والإعلام بالجامعة.