إسقاط قائمة انتخابية و رفض مرشحين اثنين بأولى الزرقاء

جهينه نيوز ينال المعاني -

اسقط مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قائمة انتخابيه ورفض ترشح اثنين من المرشحين في دائرة الزرقاء الاولى .
وقال مصدر مطلع في الهيئة المستقلة للانتخابات ل 'الانباط ' بانه تم اسقاط قائمة صوت الحق بسبب رفض مجلس الهيئة ترشح السيد يوسف الساحوري بسبب عدم تقديمه لاستقالته من وزارة التربية والتعليم خلافا لاحكام الماده 11 من القانون الامر الذي ادى الى ان يقل عدد المرشحين فيها عن الحد الادنى المنصوص عليه بالقانون مما استدعى رفض القائمة كاملة وتضم قائمة صوت الحق عزيزة الدعجه وضرغام الجلماوي و يوسف الساحوري .
وتم رفض ترشيح الدكتور طارق عازر من قائمة الاصلاح لتابعه للاخوان المسلمين بسبب عدم تقديمه استقالته من شركة الكهرباء وهي شركه عامه مساهمه .
وكما تم رفض ترشيح السيدة مشاعل العنزي من قائمة النشميات كونها مسجلة ضمن سجلات الباديه الشماليه .وتعتبر دائرة مغلقة ويمنع الترشح او الانتخاب خارج هذه الدائرة .
وبذلك تصبح عدد القوائم في اولى الزرقاء 12 قائمة من اصل 13 تضم 93 مرشح من اصل 98 مرشح .
وينص قانون الانتخاب بأنه يحق لمفوض القائمة ولاي من طالبي الترشح الواردين في القائمة الطعن في قرار الرفض الصادر عن مجلس المفوضين لدى محكمة الاستئناف التي تقع الدائرة الانتخابيه ضمن اختصاصها خلال ثلاثة ايام من اليوم التالي للتبليغ وتقوم محكمة الاستئناف بالفصل في هذا الطعن خلال ثلاثة ايام من اليوم التالي لتاريخ تقديم الطعن لديها ويكون قرارها بشأن هذا الطعن قطعيا .