حزب الوسط الاسلامي ضمن 14 قائمة في مختلف دوائر المملكة

حزب الوسط الاسلامي  ضمن 14 قائمة  في مختلف  دوائر المملكة

الانباط

  أعلن حزب الوسط الإسلامي مشاركته في الانتخابات النيابية بـ 14 قائمة و23 مرشحا تحت شعار " يدا بيد .. لأردن الغد" في محافظات : العاصمة ، الزرقاء ، اربد ، البلقاء ، المفرق ، الكرك ، الطفيلة ، العقبة.

وقال أمين عام الحزب مدالله الطراونة ان هذا الشعار جاء ايمانا من الحزب بالتشاركية والتعاون مع الجميع لخدمة الوطن والمواطن.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الحزب في مقره بعمان اليوم السبت بحضور عدد من مرشحيه " انه تم إعداد برنامج انتخابي شامل مفصل تناول جميع القضايا والأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاوضاع والتحديات الراهنة.

ولفت الى ان البرنامج ارتكز على عدة مرتكزات ابرزها الحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيز تماسك المجتمع وصيانة الوحدة الوطنية والحفاظ على هيبة الدولة وبناء اقتصاد وطني على أساس تعظيم الاعتماد على الذات وحماية الأمن الاجتماعي .

كما ارتكز البرنامج على التعاون مع دول العالم بما يضمن تحقيق المصالح العليا للأُردن، وحل مشكلة اللجوء التي تشكل اكبر تهديد له في المدى المنظور البعيد، و محاصرة التطرف ومواجهة الإرهاب بحلول فكرية وسياسية وأمنية واقتصادية.

وقال وزير الاوقاف السابق رئيس الدائرة السياسية في الحزب الدكتورهايل داود ان الحزب يتطلع الى تعزيز مسيرة الديمقراطية على أساس الحاكمية الرشيدة والاستثمار بالإنسان ، وبناء منظومة من القيم المستندة إلى مرجعيتنا الحضارية العربية الإسلامية، التي تسهم في مواجهة الأخطار والتحديات التي تواجه بلدنا، والحفاظ على الامن الوطني من خلال دعم قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية.

وبين اهمية مشاركة الاحزاب السياسية في الانتخابات البرلمانية لتشارك في صناعة القرار معربا عن امله بتشكيل كتلة برلمانية تسهم في تبني المقترحات التي تضمنها برنامج الحزب الهادفة الى النهوض بالوطن والمواطن من خلال تعزيز المسيرة الديمقراطية وتطوير الاقتصاد وغيرها من مجالات الانتاجة لتحقيق الرفاه الاجتماعي للوطن والمواطن ودعا هايل الى العمل على ايجاد الحلول والمقترحات التي تسهم في مواجهة التحديات والنهوض بالوطن والمواطن في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحة والتعليم والزراعة والمجال الديني.

وعرض رئيس اللجنة العليا للانتخابات الدكتور محمد الخطيب اسماء القوائم وما تضمنته من مرشحين مبينا ان عدد أعضاء حزب الوسط الإسلامي الذين تم ترشيحهم ضمن قوائمه بلغ (23) عضواً فيما بلغ عدد مرشحي الحزب الإجمالي في القوائم (84) عضواً مرشحا .