قل لنا ماذا تعمل.. نقل لك من ستتزوج

الحب والعمل.. كلمتان ترتبطان ببعضهما أكثر من كلمتي الحب والزواج. الوقوع في غرام زميلة عمل شائع جداً ومقبول وذلك لأن كل منكما يمضي غالبية وقته في مكان عمله. 
 
بطبيعة الحال نوعية وظيفتك تؤثر مباشرة على هوية شريكة حياتك المستقبلية التي قد تكون زميلة عمل أو قد لا تكون. 
 
في دراسة إحصائية شملت الملايين حول العالم حاول الخبراء معرفة تأثير الوظيفة على خيارات الرجال لزوجاتهم. الدراسة هذه بطبيعة الحال كما هي حال كل الدراسات تملك هامش خطأ وعليه فإن النتائج قد لا تنطبق على الجميع، لكنها على الأقل تمنحك نظرة عامة. 

مدرس للصفوف الابتدائية أو المتوسطة
 
 
إن كنت تعمل كمدرس للصفوف الابتدائية أو المتوسطة أو كليهما فعلى الأرجح ستتزوج بمعلمة للصفوف الابتدائية أو المتوسطة. إمكانية الزواج بامرأة تشغل منصب مديرة المدرسة موجودة لكنها قليلة.
 
محلل مالي 
 
 
العاملون في هذا المجال سيتزوجون بنساء يعملن في القطاع التربوي. في المقابل قد تكون زوجتك المستقبلية تعمل معك في المجال نفسه وإنما في قطاعات أخرى وتحديداً قطاع البحوث.
 
رئيس الطهاة/ طاهٍ
 
 
بطبيعة الحال كل من عمل في هذا المجال يعلم بأن عدد الساعات التي يمضيها الشخص في مكان عمله طويلة ومنهكة بحيث يمكنها أن تقضي على أي حياة يملكها خارج نطاق العمل. وعليه فإن كنت تعمل في هذا المجال فالمرأة التي ستتزوجها ستكون على الأرجح تعمل كنادلة أو تحمل نفس مرتبتك الوظيفية.

وظيفة بائع 
 
 
بغض النظر عن مكان عملك فإن المرأة التي ستتزوج بها ستكون زميلة لك وتعمل معها يومياً أو قد تتزوج بامرأة تعمل في القطاع الصحي.
 
وظيفة في مجال الزراعة
 
 
المرأة التي ستتزوج بها ستكون إما تعمل في المجال نفسه أو امرأة غير عاملة لكنها ستكون ابنة أو شقيقة أو قريبة شخص ما تعمل معه. 
نادل 
 
 
إن كنت تعمل كنادل فإن المرأة التي ستتزوج بها ستكون نادلة أو تعمل في مجال خدمات التنظيف. هامش الزواج بامرأة غير عاملة موجود لكنه ضئيل وذلك بسبب الحاجة للمدخول الإضافي.
 
طبيب أو جراح/ طبيب نفسي
 
 
إن كنت تعمل كطبيب أو كطبيب جراح فالمرأة التي ستتزوج بها ستعمل في المهنة نفسها وستكون طبيبة أو جراحة أو حتى ممرضة. في المقابل وفي تناقض تام قد تتزوج بامرأة غير عاملة وذلك بسبب ساعات دوام العمل الطويلة التي تبعدك عن المنزل وبالتالي الحاجة لتواجد زوجتك مع أطفال المستقبل. أما الطبيب النفسي فسيتزوج إما بامرأة تعمل كطبيبة نفسية أيضاً أو كمدرسة جامعية.

ممثل 
 
 
إن كنت تعمل في مجال التمثيل فزوجتك المستقبلية ستكون إما ممثلة أو تعمل في مجال التليفزيون أو في مجال التصوير.
 
مدير تنفيذي 
 
 
للغرابة فإن المرأة التي تعمل في هذا المنصب تختار من يشغل المنصب نفسه ليكون زوجاً لها. لكن في المقابل فإن الرجل الذي يشغل منصب مدير تنفيذي ينتهي به المطاف بالزاوج بامرأة تعمل كسكريتيرة أو في القطاع التربوي.
عامل في مجال التنظيفات 
 
 
إن كنت تعمل في مجال التنظيفات فعلى الأرجح ستتزوج بامرأة تعمل في نفس مكان عملك وإنما في مجال آخر. زوجتك المستقبلية ستكون نادلة في مطعم الفندق أو المطعم الذي تعمل فيه.
 
شرطي 
 
 
إن كنت تعمل في هذا المجال فزوجتك المستقبلية ستعمل في مهنة لا علاقة لها بوظيفتك. شريكة حياتك ستعمل كمدرسة أو قد تكون غير عاملة. 
وظيفة مهندس 
 
 
عملك في مجال الهندسة بعض النظر عن الاختصاص سيجعلك تتزوج بامرأة تعمل في القطاع التربوي بشكل عام والتعليمي بشكل خاص.
 
عامل بناء 
 
 
مهنتك المنهكة هذه ستدفعك للزواج بامرأة تعمل في مجال التنظيفات أو في مجال التسويق. هامش الزواج بامرأة غير عاملة مرتفع جداً. 
 
وظيفة طيار
 
 
خلافاً للنظرية الشائعة بأن الطيار يتزوج بمضيفة طيران فإن زوجتك الفعلية ستعمل في وظيفة أقل إثارة من مهنتك. زوجتك ستعمل في قسم الموارد البشرية في شركة ما. إمكانية الزواج بامرأة غير عاملة ممكنة لكنها ضئيلة جداً.
قاضٍ أو محامٍ
 
 
كما هو معروف القاضي أو المحامي بتزوج بامرأة تعمل في المهنة نفسها. قد يتزوج المحامي بمحامية أو قاضية وقد يتزوج القاضي بمحامية أو قاضية.
 
ممرض 
 
 
خلافاً للمرأة التي تعمل في هذا المجال والتي تختار أن يكون زوجها في منصب أعلى فإن الرجل الممرض يتزوج بامرأة تعمل كممرضة أيضاً. هامش الزواج بامرأة غير عاملة موجود لكنه محدود.
 
فنان/ موسيقي/ مغنٍّ
 
 
الفنانون يتزوجون بنساء عاملات بوظائف ثابتة سواء في القطاع التربوي أو الحكومي وذلك لأنها ستكون مصدر الدخل الثابت. الموسيقيون يتزوجون بامرأة تعمل في المجال نفسه أو كبائعة في المتاجر.
 
عاطل عن العمل 
 
 
إن كنت عاطلاً عن العمل لمدة تتراوح بين عام إلى خمسة أعوام فستتزوج بامرأة غير عاملة أو بموظفة حكومية تعمل في مجال البرامج الحكومية لإعانة الباحثين عن عمل أو العاطلين عن العمل.