الغرايبة يؤكد على مشاركة حزب زمزم في الانتخابات النيابية

 

جهينه نيوز

اكد المفكر الاسلامي و عضو مبادرة زمزم خلال مقابلة تلفزيونية بثتها قناة جوسات الفضائية على برنامج انتخابات اون لاين الذي تقدمه الإعلامية ديما علم فراج على أهمية المشاركة في الانتخابات النيابية من قبل الناخبين كما اكد على مشاركة اعضاء من حزب زمزم الذي اشهر مؤخرا في الترشح للانتخابات النيابية في محافظات مختلفة من المملكة.

الغرايبة اكد ايضا على اهمية احترام حريات الآخرين الدينية و المعتقدية مؤكد ان اساس تقدم المجتمعات تاتي من اساس احترام رأي الآخر و تقبله دون توجيه انتقادات مبنية على اسس تتسم بالجهل و رفض الآخر.
كما اكد ايضا على دعمه لفكرة قيام الدولة المدنية معتبرا ان الدولة الاسلامي الحقيقية هي دولة مدنية يتم اختيار من يقودها بعيدا عن رجال الدين، و معتبرا ان الدولة المدنية هي دولة قانون تحمي حقوق مواطنيها بغض النظر عن معتقداتهم، و هذا ما جاء به الاسلام الحنيف حسب قوله.
و قال في معرض رده على سؤال حول امكانية تشكيل حكومات برلمانية بان هذا الامر ممكن عن طريق قانون الانتخاب الجديد الذي يؤسس لقيام احزاب حقيقية تدفع الى الواجهة من يستطيعون تمثيل الشعب بكل مكنوناته و اطيافه الحزبية، و هذا الامر هو المطلوب في المرحلة الحالية و هو ما جاء به هذا القانون.