اردني يطلق تطبيق "MeBuild APP"

المهندس عبدالله العجالين أردني تخرجت من جامعة مؤتة سنة 2006/2007 وانطلقت في سوق العمل وتخصصت في أعمال تقييم وتأهيل المباني والمنشآت وتدرجت وظيفتي في هذا المجال من مهندس مبيعات الى أن أصبحت مدير لتطوير الأعمال.

ويضيفبسبب طبيعة عملي وهي التواصل مع العملاء وتقديم الخدمة المعنية لهم .. بدأت أبحث عن طريقة تسهل عملية الحصول على العملاء المطلوبين بالاضافة الى كيف يمكن بالمقابل أن يجدك من يريدك من العملاء.

وقال : وصلت في نهاية المطاف الى ان العالم الان يواكب تكنلوجيا جديدة عبر الهواتف النقالة ( وهي تقنية التطبيقات المنتشرة على متاجر أبل واندرويد) وقمت بالبحث عن كيفية تطوير مثل هذه التطبيقات حتى تمكنت من ذلك حيث أسست تطبيق يخدم البناء واحتياجاته واطلقت عليه اسم MeBuild APP او بوابة البناء باللغة العربية.

ويزيد ل عمون : بدأت بإدخال بيانات الشركات التي أعرفها على التطبيق مع مواقعها الجغرافية ومعلومات التواصل الخاصة بها ، بدأت بنشر التطبيق عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك .. وللحصول على شهرة أكثر للتطبيق أبرمت اتفاقية مع أحد الحسابات الفعالة والمشهورة على موقع تويتر (حساب نصائح للبناء) وهو زميل وصديق لي يهتم بالتوعية في مجال البناء والتشييد.

ولفت : كانت الاتفاقية أن يدخل معي بالتطبيق شريكا بنسبة معينة مقابل النشر وتطوير الافكار .

وقال : تم نشر التطبيق في منتصف حزيران من هذا العام في معظم الدول العربية أهمها مصر ودول الخليج العربي.
وأصبح هناك إقبال واسع على ادخال بيانات شركات البناء من قبل أصحاب الشركات نفسهم ليصل عدد الشركات المدرجة لى التطبيق أكثر من ألفي شركة حتى الان.

ويضيف : مع تطوير الفكرة تم اضافة خدمة للافراد مثل الفنيين والمتخصصين (خدمة صيانة المنزل) في قسم الخدمات بحيث يستطيع مستخدم التطبيق أن يجد المتخصصون المحيطون به عبر نظام تحديد المواقع GPS.

ومع توارد الافكار تم انشاء قسم تعليمي على التطبيق ليخدم الطلاب والمهندسين والمهتمين بالبناء أو حتى من يقوم ببناء بيته وتم إدراج موسوعة هائلة من المخططات المعمارية والصور للديكورات والافكار بالاضافة الى مئات المقاطع التعليمية بحيث يستطيع المستخدم الوصول الى مايريد من خلال محرك بحث ذكي في التطبيق.

بعد أربعة أشهر من انطلاق التطبيق وصل عدد المستخدمين اكثر من عشرين الف مستخدم

وعن دعمه قال لقد تم دعمي أنا والسيد محمد الفرحان (حساب نصائح للبناء ) من قبل المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني في السعودية والهيئة السعودية للمهندسين.


تم تدوين التطبيق تحت إسمي على متاجر أبل ستور كما في المرفقات.

رابط التطبيق على أبل ستور :
رابط التطبيق على جوجل بلاي :

مقطع فيديو تعريف بالتطبيق:



هذه أيضا مدونة شخصية لي مذكور فيها تأسيس التطبيق 

ايضا هذا الموقع الخاص بالتطبيق 
وتم ارسال هذا البريد من قبل البريد الخاص بالتطبيق