بحث التعاون بين جامعة التكنولوجيا ومركز هاي بوينت للدراسات السريرية

 

الأنباط - إربد - عرين مشاعلة

التقى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح وبحضور نائب الرئيس الدكتور خالد السالم، والدكتور وائل هياجنة عميد كلية الطب رئيس مجلس ادارة مركز هاي بوينت للدراسات السريرية الدكتور عدنان مجلي والوفد المرافق، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين والذي يهدف الى تبادل الخبرات البحثية في الدراسات السريرية والدوائية وتطبيقات التقانات الحيوية لعلاج الأمراض المختلفة.
وأعرب نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من سياسة الجامعة في الانفتاح على المؤسسات البحثية العالمية مبينا ان جامعة العلوم والتكنولوجيا رائدة في مجال الأبحاث العلمية والدراسات الدوائية في المنطقة العربية ولديها البنية التحتية لإقامة مثل هذه المشاريع.
وقال السالم ان الجامعة من خلال مراجعتها للخطط والسياسات المتبعة قامت بتحديث البرامج الدراسية بما يتواكب مع آخر المتطلبات العلمية ومستجدات العصر، مشيرا إلى الدور الذي تلعبه الجامعة في خدمة البحث العلمي.
من جانبه أشاد الوفد الضيف بحسن الاستقبال والضيافة الذي حظوا به وبالسمعة الطيبة وبالمستوى العلمي المتقدم الذي تتمتع به جامعة العلوم والتكنولوجيا مشددين على أهمية هذه الزيارة ودورها في تبادل الخبرات.
وزار الوفد مركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية ومركز الدراسات الدوائية واستمعوا من القائمين عليها لموجز عن الأنشطة والبرامج العلمية التي تنفذها المراكز بالتعاون مع عدد من المراكز البحثية في العالم. حضر اللقاء رئيسة تجمع الشركات العالمية البحثية الصيدلانية جهان بطاينة ورئيس غرفة التجارة الامريكية في الاْردن السيد محمد بطاينة ومدير العلاقات العامة والدولية الدكتور عمار المعايطة.