عرفة يؤكد أهمية العمل التطوعي لخدمة المجتمعات المحلية

الأنباط – يوسف المشاقبة 
"جامعتي دمها شريان وطني" حطمت رقما قياسيا في حملات بالتبرع بالدم في جامعة آل البيت والتي تفوقت على الجامعات الاردنية الاخرى بعد ان وصل عدد المتبرعين بيوم واحد الى 324 وحدة دم خلال الحملة التي نظمت بكلية التمريض في جامعة آل البيت ونقابة الممرضين فرع المفرق وادارة الديوان الكبير في منشية بني حسن اليوم الاثنين الموافق 5-12-2016 بمشاركة كبيرة من الفعاليات الطلابية والموظفين واهالي المفرق .
واكد رئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه ان العمل التطوعي هو جزء من المسؤولية المجتمعية لجامعة ال البيت اتجاه الوطن والمجتمع و رؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها ، موضحا ان تنظيم مثل هذه الحملات بالتعاون مع المجتمع المحلي يدل على المشاركة الحقيقية بين الجانبين .
واشار الدكتور عرفة الى أهمية هذا العمل التطوعي الذي يخدم العديد من الناس اللذين هم بأمس الحاجة للدم ، منوها الدور الذي تقوم به المجتمعات المحلية والمؤسسات الوطنية للقيام بمثل هذه المهام الانسانية .
عميد كلية التمريض الدكتور محمد البشتاوي بين ان عملية التبرع بالدم هي عمل أنساني مقدس وراق ونبيل وهو واجب وطني وديني عظيم وهي تأتي من منطلق المسؤولية الوطنية والمجتمعية وتعم فيه الفائدة على المتبرع والمتبرع له . 
منسق الحملة يحيى شديفات أكد ان الحملة تهدف الى تعزيز الوعي الصحي وفوائد لتبرع للإنسان وتشجيع الطلبة على التبرع بالدم لمساعدة المرضى اللذين هم بحاجة الى زمر الدم النادرة مما يقلل من الاصابة بأمراض القلب والشرايين 
رئيس مجموعة الديوان الكبير محمد فلاح الشديفات بين ان الجامعة تتعاون معنا في تنظيم هذه الحملة لتحقيق رقم جديد في عدد وحدات الدم حيث دأب الديوان الكبير على إقامة مثل هذه الحملات سنوياً بهدف مساعدة المرضى وتزويد بنك الدم بالكميات اللازمة .
نقيب الممرضين فرع المفرق صالح الشديفات وجه من جانبه الشكر والتقدير لرئيس جامعة ال البيت وكلية التمريض والممرضين والممرضات والمتبرعين الذين ساهموا في انجاح هذه الحلمة ، منوها بانه المبادرة حققت نتائج مثمرة من خلال الاعداد الكبيرة التي بادرت بالترع والتي وصلت الى 324 وحدة دم وهو رقم قياسي كبير تحققه جامعة ال البيت على مستوى الجامعات الاردنية .
وبين الشديفات بانه شارك في الحملة 3 بنوك دم وهي مستشفى النسائية والأطفال ومستشفى الملك المؤسس و إقليم الشمال وبإشراف 12 ممرض و ممرضة وأطباء 2 و15 فني وفنية مختبر 15 سرير
وحضر الحملة نواب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الدروبي والاستاذ الدكتور محمد الخلايلة وعميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العطين ومدير مكتب نقابة الممرضين في المفرق صالح شديفات