" السير " توضح أسباب مخالفة سيارات شارع السعادة في العقبة

بعد صورة تداولها فيسبوكيون وأثارت غضب المدينة

العقبة – طلال الكباريتي

أكد رئيس قسم سير العقبة الرائد ناصر المراعية أن المخالفات التي ضبطها رجل السير أمس الأول في الساحة الترابية لشارع السعادة لسيارات تملكها شركات سياحية في العقبة وأن اصطفافها في هذه الساحة مخالف لقوانين السير .

وجاء رد الرائد المراعية بعد استنكار عدد من أبناء العقبة لصورة تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك  يظهر فيها مراقب سير يضبط مخالفات على سيارات اصطفت في ساحة ترابية  قرب شارع السعادة في العقبة .

وبرر مخالفة هذه السيارات التابعة لشركات سياحية في العقبة بأن الجهات المسؤولة خصصت لهم ساحات مخصصة لاصطفاف سياراتهم .

وأوضح الرائد المراعية بأن قسم السير ألزم شركات السياحة في العقبة  سابقا باصطفاف مركباتهم في منطقتي التاسعة واللوجستية المستأجرتين من المفوضية والمخصصة لهم .

 ولفت أن شارع السعادة يحتوي على ست شركات سياحية ويمتلكون نحو 60 مركبة، مشيرا الى أنه حال سمح لمركباتهم الاصطفاف في ذلك الشارع حرموا أصحاب المحلات والزوار من اصطفاف مركباتهم .

وزاد بأن رجال السير في المملكة لا يضبطون مخالفات  لأي مركبة الا بوجود مبرر قانوني كمخالفة شاخصة مرورية أو تعليمات موضحة للسائقين .

وبين أن قسم السير في العقبة تلقى مؤخرا شكاوى لعدد من أصحاب المحلات في تلك المنطقة من كثرة السيارات السياحية المصطفة هناك ولا يجدون مكانا لاصطفاف سياراتهم .

وأشاروا في شكواهم  الى أن تلك الساحة الترابية باتت حكرا على أصحاب تلك المكاتب والشركات السياحية في المدينة . .