نفذه معهد الإعلام الأردني بدعم الاتحاد الأوروبي واليونسكو

برنامج تدريبي لموظفي ومتطوعي إذاعة صوت العقبة

العقبة - الأنباط

افتتح مفوض الشؤون الاقتصادية والاستثمار رئيس اللجنة التوجيهية لاذاعة صوت العقبة شرحبيل ماضي في العقبة أمس دورة بناء قدرات اذاعة صوت العقبة الذي ينفذه معهد الاعلام الاردني بدعم من الاتحاد الاوروبي واليونسكو .

وثمن ماضي الدور الذي يقوم به معهد الاعلام الاردني لرفع كفاءة البرامج المقدمة في الاذاعة وكفاءة المتطوعين فيها لتقديم برامج تليق بالعقبة ومنتجها الاجتماعي والسياحي والاقتصادي .

ودعا المشتركين في البرنامج الى استغلال فرصة التدريب المتخصصة والالتزام بالبرنامج لتحقيق الاستفادة القصوى خاصة وان التدريب يتم على ايدي مختصين في العمل الاذاعي واعداد التقارير الاعلامية .

واكد مدير الاعلام والاتصال والناطق الرسمي باسم سلطة المنطقة الخاصة الناطق الرسمي الدكتور عبدالمهدي القطامين على ان هذا البرنامج الطموح والذي يقوم على تنفيذه معهد الاعلام الاردني المعهد المختص بالعمل الاعلامي على المستوى الوطني والذي يتمتع بسمعة محلية ودولية متناهية سيكون رافدا لكافة المتطوعين والعاملين في اذاعة صوت العقبة لتحقيق نقلة نوعية في الاداء الاعلامي بما يتناسب مع الدور الذي تقوم به سلطة المنطقة الخاصة في النهوض بالمجتمع المحلي في منطقة العقبة الخاصة .

ويشار الى ان المعهد يقوم على تنفيذ عدد من ورش العمل والتدريبات على مختلف اصناف العمل الاذاعي ضمن برنامج يشمل سبع اذاعات مجتمعية موزعة في مختلف محافظات المملكة وسيستمر التدريب حتى الشهر السابع من العام الحالي .

ويشارك في التدريب سبعة عشر مشاركا من منتسبي الاذاعة  والمجتمع المحلي في العقبة تمهيدا لاشراكهم في تقديم البرامج الاذاعية واعدادها والتعامل بمهنية عالية مع الاذاعة التي تحمل على عاتقها الوصول الى شريحة واسعة من المواطنين والمساهمة في حمل الرسالة الاعلامي لسلطة المنطقة الخاصة .