الاتحاد الاوروبي يطلق برنامجا اغاثيا لمساعدة اللاجئين

 الانباط

أطلق الاتحاد الاوروبي برنامجا بعنوان: شبكة الأمان الاجتماعية لحالات الطوارئ، يهدف الى تقديم مساعدات نقدية شهرية لآلاف اللاجئين في تركيا لتغطية احتياجاتهم الأساسية كالغذاء والدواء والملابس الشتوية.

وقال بيان مشترك، اصدره برنامج الاغذية العالمي في عمان: ان المجموعة الأولى من الأسر تلقت بطاقات السحب الآلي، وتمت أول تحويلات نقدية الشهر الماضي، حيث تُزود البطاقات كل شهر بمائة ليرة تركية (حوالي 28 يورو) لكل فرد من أفراد الأسرة.

ويستمر التسجيل في هذا البرنامج بمختلف أنحاء تركيا بهدف مساعدة مليون لاجئ في النصف الأول من عام 2017.

وقالت رئيس مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو) في أنقرة، جين لويس أن" برنامج شبكة الأمان الاجتماعية لحالات الطوارئ ليس فقط أكبر مشروع إنساني للاتحاد الأوروبي، بل هو أيضاً مشروع فريد من نوعه لأنه يستخدم نظام الرعاية الاجتماعية التركي لتنفيذ مشروع إنساني يمكن من خلاله أن نحقق بالعمل معاً شراكة قوية بين الاتحاد الأوروبي وتركيا وبرنامج الأغذية العالمي.

وأشار الممثل القطري لبرنامج الأغذية العالمي في تركيا جان إيف ليكوم: من خلال الدعم السخي المقدم من الاتحاد الأوروبي، اتحدنا جميعاً لنؤكد مجدداً التزامنا تجاه الأسر والأطفال والأفراد الذين يكافحون من أجل البقاء.

وبرنامج شبكة الأمان الاجتماعية لحالات الطوارئ، هو عبارة عن شراكة بين المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية وبرنامج الأغذية العالمي والهلال الأحمر التركي والحكومة التركية.