هيئة شباب كلنا الاردن تعقد جلسة نقاشية للواقع التنموي في إربد

 

الأنباط – عرين مشاعلة

 

عقدت هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة اربد امس الاثنين ، جلسة نقاشية في مبنى المحافظة ، بهدف اكساب الشباب مجموعة من المهارات الحياتية الأساسية اللازمة للتعامل مع المواقف الحياتية والعملية حول مختلف القضايا المحلية والإقليمية التي تواجه المنطقة.

واكد منسق هيئة شباب كلنا الاردن سامر رواشدة  عقد مثل هذه الورشات تأتي ضمن سعي الهيئة التواصل مع الشباب الاردني بتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة، من خلال مشاركتهم في الجلسة النقاشية حول الواقع التنموي في محافظة اربد، بحضور 30 متطوع من اعضاء هيئة شباب كلنا الاردن .

واضاف الى اثر التنمية على القطاعي العام والخاص ، خاصة ان اربد اصبحت تشهد استثمارات حقيقة جديدة ، بالرغم من وجود بعض التحديات والمعوقات في تقديم مشاريع تخدم المدينة ، وتصبح ذات هوية وطابع تعليمي خاصة مع وجود عدد كبير من طلبة الجامعات ، وهذا   يعتبر حافز من محفزات الاستثمار في التعليم .

كما استعرض حاتم الشافعي انجازات هيئة شباب كلنا الاردن للعام 2016 ، اكد فيها على تخصيص الهيئة خمسة محاور عملت على تحقيقها تمثلت بتوعية الشباب وتثقيفهم ، اضافة الى بناء القدرات وتعزيز وجودهم ضمن شركائهم مع القطاعي العام  والخاص ، لا سيما ان الهيئة تسعى الى تقديم الدعم كافة للشباب من خلال تأهيلهم لسوق العمل ، من خلال عقد عدة دورات في ريادة المشاريع ، والحرف اليدوية، اضافة الى عقد جلسات حوارية عن اهمية مشاركة الشباب في رسم الخارطة العامة لمحافظة اربد ، اضافة الى محاضرات عن التصدي للارهاب والتطرف وضرورة مجابتهم بكافة الطرق والوسائل ، خاصة ان ادراكنا يؤكد على وجود نسبة كبيرة من طلبة الجامعات وبدورهم في التصدي لمثل هذه الظواهر ، ورسم الاستراتيجات التنموية لمدينتهم .

بدوره أكد نائب محافظ اربد الدكتور عاطف العبادي على اهمية دور الحاكم الاداري والذي يعتبر راس الهرم في الدوائر الحكومية ، خاصة انه يمثل اعلى سلطة تنفيذية ، وممثل جلالة الملك في محافظة اربد ، لا سيما مع وجود  2 مليون من السكان موزعين على 9 الوية ، اضافة الى  وجود مالايقل عن 3000 الف لاجئ سوري في مدينة اربد ، وهذا يشكل تحدي كبير في رسم السياسات التنموية للمحافظة ، خاصة ضمن محدودية امكاناتها بالرغم من توافر المساحات الزراعية الشاسعة ، والايدي العاملة .

واضاف ان دور الحاكم الاداري خرج عن الدور الكلاسيكي الى الدور التنموي ، الذي اصبح الشغل الشاغل للحكام الاداريين ، مؤكدا الى ان هيئة شباب كلنا الاردن تعتبر شريك استراتيجي مع المجتمع المحلي ، ايمانا بدور الشباب وكفاءتهم في تحقيق التنمية لمدينتهم.

ولفت العبادي الى دورهم في توفير بيئة مناسبة للاستثمار بهدف توفير فرص عمل للشباب في محافظة اربد ، اضافة الى توفير الامن والاستقرار في المنطقة بما يضمن نجاح عملية الاسثمار .

وفي نهاية الجلسة دار حوار موسع بين هيئة شباب كلنا الاردن ونائب المحافظ  ، كما قدم منسق الهيئة درع لمحافظ اربد تقديرا لدعمة انشطة الهيئة