انخفاض حجم المخالفات الغذائية خلال العام 2016

الشياب : وضع الغذاء في إربد مطمئن ويسير في الاتجاه الصحيح

الأنباط – عرين مشاعلة

أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة اربد الدكتور محمود الشياب الى انخفاض نسبة المخالفات الغذائية في اربد خلال العام 2016 مقارنة لما كانت عليه خلال السنوات الماضية .

وبين الشياب ان عدد المخالفات خلال العام الماضي بلغ 2600 مخالفة ، بينما وصلت عدد الاغلاقات الى 486 اغلاقا ، يعود ذلك للجهود الكبيرة التي تبذلها كل من فرق مؤسسة الغذاء والدوا ، ومديرية الشؤون الصحية في محافظة اربد .

اضافة الى المراقبة الحثيثة لكوادر الشؤون الصحية والتي تكثف جولاتها التفتيشية على الأسواق التجارية والمخابز والمطاعم ومحلات الحلويات للتأكد من التزامها بشروط السلامة الغذائية.

منوها الى ان وجود 40 مراقبا من كوادر فرق التفتيش في 15مؤسسة غذائية موزعين في 23 منطقة داخل القصبة، يعملون من خلال جولات ميدانية صباحية ومسائية .

بدوره اشاد مدير مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور محمد البطاينة في تصريحات صحافية سابقة بتعاون وتجاوب اصحاب هذه المنشآت مع اللجان الرقابية وسرعة استجابتهم في تصويب بعض الحالات التي لا تشكل مخالفات حرجة مؤكدا ان الوضع الغذائي في المحافظة مطمئن ومريح لافتا الى ان الفرق الرقابية تعمل بشكل مكثف لادامة عملية المراقبة والمتابعة لغذاء المواطن باعتباره خطا احمر.

وعزا البطاينة انخفاض حجم المخالفات الى الحملات الاستبقاية التي تنفذها المؤسسة بالتعاون والتنسيق مع مديريات الصحة والادارة الملكية لحماية البيئة والبلديات والاجهزة الامنية الى جانب وعي التجار وتفهمهم لاهمية تطبيق المعايير والاشتراطات الصحية وتعاون المواطن في هذا الجانب بالابلاغ عن اي شكوك بصحة وسلامة اي صنف غذائي.