مؤسسة ولي العهد توقّع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

الأنباط – إربد

وقعت مؤسسة ولي العهد امس مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ضمن سعيها لتوفير الدعم للطلاب المشاركين في مبادرة (JY1SAT) التابعة للمؤسسة، والهادفة إلى إطلاق أول قمر صناعي أردني من نوع "الكيوبسات". ووقّع الاتفاقية عن مؤسسة ولي العهد المدير التنفيذي عمر المصاروة، وعن جامعة العلوم والتكنولوجيا، رئيسها الدكتور عمر الجراح. ونصت الاتفاقيّة التي تم توقيعها في جامعة العلوم والتكنولوجيا على استخدام طلاب المبادرة لمرافق الجامعة، خاصّة المختبرات المعزولة المخصصة لتصميم الأجهزة الدقيقة، بالإضافة إلى تقديم الجامعة للدعم التقني والفنّي والتدريبي من قبل كوادرها الأكاديميّة بالشكل الذي يساعد على تطبيق المبادرة الأولى من نوعها في الأردن. من جهته قال المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد عمر المصاروه "نقدّر عالياً الدعم المقدّم من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنيّة في سبيل إنجاح مبادرة JY1SAT، ونحن على ثقة بأن هذا التعاون سيعزز المجال أمام الطلبة المشاركين في تنفيذ المهام المطلوبة منهم ضمن أعلى المعايير العالمية". وأضاف "يعمل على تصنيع القمر الصناعي مجموعة من طلاب الهندسة من مختلف الجامعات الأردنيّة، ممن لا يزالون على مقاعد الدراسة، وبأوقاتهم الخاصّة، الأمر الذي يضع ميزة اضافيّة لهذا الإنجاز الذي يقوم على تنفيذه شباب أردني مبدع وريادي".

وفي السياق ذاته قال الدكتور عمر الجراح "إن هذه الاتفاقية تعتبر باكورة تعاون بين المؤسستين لدعم المشاريع الريادية والابداعية التي تسهم في تطوير قطاع التكنولوجيا في الأردن".

 ونوه الجراح إلى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا تعمل على تطوير واستحداث برامج جديدة خارجة عن اطارها الأكاديمي التقليدي والتاريخي. الجدير ذكره ان مبادرات مؤسسة ولي العهد تأتي تأطيرا لحرص سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على متابعة قضايا الشباب الأردني وخلق حاضنة تدعم مبادراتهم وتعمل على تفعيل دورهم، وبناء قدراتهم لمواجهة التحديات كمواطنين فاعلين في مجتمعهم. وذلك من خلال العمل على عدد من المحاور الرئيسيّة مثل التدريب التقني والمهني، القيادة، العمل التطوعي وخدمة المجتمعات، والابتكار وريادة الأعمال وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة الدكتور اسامه نصير ومدير معهد النانو الدكتور محمد فندي.