الطراونة يكشف تفاصيل الفوضى النيابية أثناء كلمة خوري

الانباط

 قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أن سبب تحويل النائب ثامر بينو إلى لجنة السلوك والنظام النيابية جاء بعد أن تلفظ بألفاظ خارجة عن السلوك النيابي.

وفي تفاصيل ما جرى في الجلسة المسائية لمناقشات الموازنة يوم الثلاثاء قبل ان يرفع الجلسة، قال الطراونة إنه في مثل هذه الجلسات يلقي النواب خطاباً سياسياً واقتصادياً وكان الحديث للنائب طارق وتحدث عن حلفائنا وتدرج في الحديث الى ان وصل للحديث عن مواقفهم مع مصر والجهات الاخرى.
 
وبين في حديث للزميل عماد النشاش من خلال نشرة منتصف الليل عبر شاشة التلفزيون الاردني ان هذه المداخلة استفزت النائب عبد الله العكايلة الذي وجه اتهامات لاذاعة خارجة عن مسار الحديث الذي كان يتحدث فيه خوري ونعته وكأنه يتهجم على الاسلام وهذا لم يحدث في كلمة الزميل المسجلة.
 
وتابع  " تفاجأنا بعدها بدخول النائب ثامر بينو ووصل الى منصة الرئاسة وطلب تثبيت نقطة نظام ولا يجوز ان يعطى غير من هم على منصة الخطابة لكي يأخذ الحديث من زميله كما أنه لم يكن تحت القبة ليطلب نقطة نظام ولا يمكن منحه اثناء القاء زميله كلمة".
 
وبين الطراونة ان النائب بينو تلفظ بالفاظ خارجة عن السلوك النيابي وقد حولت الامر الى مجلس النواب الذي كان منعقدا وقد اتخذ قرارا بتحويله الى لجنة السلوك والنظام.