آل البيت تبحث التعاون مع جامعة اولوداغ التركية

عرفة : 13 جنسية من مختلف دول العالم يدرسون في الجامعة

الأنباط - يوسف المشاقبة

بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع وفد من جامعة اولوداغ  في برصا  التركية ضم نائب رئيس الجامعة الدكتور توفيق دوغرو والدكتور محمد  سيلنك ومنسق ايرازموس الدكتور عمر كايناكلي سبل تعزيز التعاون في مجال تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ضمن برنامج  ايرازموس بلاس وخاصة بين كلية الشريعة وكلية الإلهيات في جامعة أولوداغ .

واستعرض الدكتور عرفة نشأة الجامعة وعدد طلبتها الذين يمثلون 31 جنسية من مختلف دول العالم, وخططها الدراسية لتكون لأبناء الامة تقوم على الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والانفتاح على الشعوب والحضارات الاخرى من خلال مد جسور التعاون والتواصل مع الجامعات العالمية .

وأشار الدكتور عرفة الى رسالة عمان التي اطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني لتعبر عن الاسلام الصحيح القائم على التسامح والاعتدال والتعايش المشترك ونبذ العنف، مشيراً إلى الاجواء المريحة في الاردن التي أصبحت مقصداً لطلبة العلم والمعرفة بفضل الأمن والأمان الموجود فيها .

وابدى الوفد التركي اهمية توقيع اتفاقية تعاون مع جامعة آل البيت لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة وتبادل الخبرات العملية لما تمثله جامعة آل البيت من سمعة مرموقة في المنطقة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة والدكتور مؤيد شواقفة عميد كلية الهندسة والدكتور بهجت حباشنة من كلية الشريعة بالجامعة .