انتظام العمل بمشروع إعادة تأهيل مجمع سفريات إربد الجنوبي

الأنباط-بترا

قال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان العمل باعادة تأهيل مجمع سفريات اربد الجنوبي – مجمع عمان يسير على خير ما يرام في أعقاب بطء العمل في المشروع الناجم عن بيانات تغييرية بالعطاء المحال على المقاول.

واضاف ان إعادة التأهيل تشمل مناطق المجمع بوضعه الحالي دون اي توسعة حيث لم تحصل البلدية على موافقة مجلس الوزراء باستملاك قرابة خمسة دونمات في المنطقة الجنوبية لغايات ضمها للمجمع.

وبحسب بني هاني ان المجمع واعادة تأهيله وفق تصاميم هندسية يأخذ بعين الاعتبار استغلال مساحته الحالية الاستغلال الامثل بحيث يؤدي الغرض من وجوده في خدمة الركاب وتنظيم حركة المركبات فيه.

وتبلغ كلفة عطاء اعادة تأهيل المجمع قرابة مليوني دينار بتمويل حكومي واشراف وزارة الاشغال العامة والإسكان وهيئة تنظيم قطاع النقل وبوشر العمل فيه في تموز من العام الماضي لكنه تعثر جراء أوامر تغييرية متصلة بالعطاء.

 من جانبه قال مدير دائرة المرور في البلدية المهندس حسان العكور ان سير العمل في مشروع البلدية الاستثماري الذي يتضمن مباني الادارة والخدمات تسير على ما يرام.

واضاف ان الموعد النهائي لإنجاز أعمال إعادة التأهيل للمجمع لم يتحدد بعد جراء الاوامر التغييرية وان البلدية خاطبت وزارة الاشغال لتحديد موعد نهائي لانجاز الاعمال المطلوبة لافتا الى ان سير العمل انشائيا يسير دون عوائق الآن.

يشار إلى أن المجمع مقام على مساحة تبلغ قرابة 30 دونما وعانى من سوء التنظيم الذي تطلب المباشرة بإعادة تأهيله لخدمة الركاب وقطاع النقل العام الذي يربط المحافظة بمحافظات المملكة الأخرى.