اطلاق مشروع الطاقة المتجددة في قرية اطفال في اربد

 

الأنباط – عرين مشاعلة

 

 

دشن محافظ اربد رضوان العتوم  مشروع الطاقة المتجددة لقرية الاطفال SOS في محافظة الممول بتبرع من داعمين خيرين لمسيرة قرى الاطفال في المملكة وعددها ثلاث قرى في عمان والعقبة واربد .

وقالت رئيسة مجلس ادارة القرى ريم حبايب ان المشروع يعد نقلة نوعية على صعيد تطوير الخدمات المقدمة للمنتفعين من القرى  سواء من الاطفال او الشباب الذين ترعاهم لافتة الى ان التوفير في نفقات الطاقة وتجييرها لتطوير خدمات اخرى .

وثمنت جهود الداعمين والخيرين التي مكنت من استمرارية القرى في تأدية رسالتها تجاه شريحة اجتماعية وفئات تحتاج المساندة والمساعدة لتواصل مسيرتها في الحياة بمجالات مختلفة .

وقالت حبايب ان انجاز تدشين مشروع القرية في اربد يكمل حلقة هذه المشاريع في قرى المملكة حيث دشن العام الماضي مشروعين في العقبة وعمان ما يمكن من تعزيز جودة الرعاية للايتام وفاقدي السند الاسري

واثنت على جهود المتبرعين في اسناد جهود ادارة القرى لافتة الى ان مجلس الادارة قرر استحداث لوحة تذكارية تضم اسمائهم عرفانا بدعمهم وجهودهم .

وقال مدير القرية زكريا المومني ان القرية تستضيف 95 طفلا وشابا تقدم لها خدمات الرعاية الاسرية المساندة وتتابع تعليمهم في مراحل اخرى سواء كان في الثانوية العامة او الجامعية وغيرها .

واضاف ان المشروع من شأنه ان يوفر في نفقات الطاقة بمعدل يقارب الفي دينار شهريا سيصار الى استثمارها في جوانب انفاق اخرى لرعاية النزلاء .

وقدمت خلال الحفل الذي حضره رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ومدير التنمية الاجتماعية وليد عبيدات وعدد من المسؤولين فقرات فنية متنوعة واغنيات وطنية لفرقة كورال القرية .

يشار ان قرى الاطفال SOS ترعى ما يزيد عن 260 طفلا وشابا من خلال فروعها الثلاثة وبيوت الشباب والشابات التابعة لها وعددها تسعة بيوت .