بلدية اربد :" كوادرنا موجودة على الدوام في الميدان للتعامل مع المنخفض الجوي"

 

الأنباط – عرين مشاعلة

 

 

 اكد رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني  ان كوادر وفرق بلدية اربد الكبرى تعمل على مدار 24 ساعة ومن خلال غرف الطوارئ التي تم تشكيلها للتعامل مع المنخفض الجوي والي بدأ مساء الخميس.

وهي جاهزة لتقديم الخدمة والمساعدة لكل من يحتاج ذلك مؤكداً ان فرق الصيانة كانت قد انهت التأكد من جاهزية المناهل والعبارات الخاصة بتصريف مياه الأمطار.

لافتا بني هاني ان بلدية اربد عملت  منذ فترة مبكرة باصدار التعليمات للصيانة والجهات المعنية لفتح "المناهل" وتجهيز العبارات وماتورات شفط مياة الامطار.

وتفقد مسارات السيول والعبارات وشبكات تصريف مياه الأمطار للتأكد من جاهزيتها ، اضافة الى تفقد خطوط تصريف مياه الأمطار لإزالة الأكياس البلاستيكية وكافة العوائق منها لضمان ديمومة عملها على افضل وجه.

اضافة الى جوالات ميدانية  للاطمئان على الاجراءات المتخذه لاستقبال فصل الشتاء وذلك بالتسيق مع الجهات المعنية من فرق الدفاع المدني ومستشفى الاميرة بسمة التعلمي، والأشغال العامة وكافة الدوائر المعنية الأخرى .

لا سيما ان جل اهتمام بلدية اربد الكبرى يصب في المناطق الشمالية المنخفضة لارتفاع منسوب سقوط الامطار في تلك المناطق ما يسبب ارباك لبعض المواطنين القانطين في تلك المناطق نتيجة عدم قدرة المناهل استيعاب المياه لوجود اتربة واوساخ متراكمة بها ودعوة المواطنين خاصة من يقنط في "بيوت الشعر " ترك المنطقة والانتقال الى مناطق مرتفعة تجنبا لدهم الامطار بيوتهم.

اضافة الى تحويل مياه الامطار الى اودية اخرى اقل خطورة وغير مؤهلة بالسكان ليتم انسيابها بسهولة وتجمعها في سد وادي العرب من دون وقوع اصابات بشرية اثناء انسياب الأمطار.

 

وأعلنت البلدية عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك عن ارقام خاصة لتلقي الشكاوى والملاحظات خلال المنخفض وهي

0790570555

0780570555

02-7243909

02-7240032