خط جديد لتصريف مياه الأمطار في شارع الشهيد وصفي التل بإربد

 الأنباط – عرين مشاعلة

بدأت كوادر دائرة التنفيذ والصيانة في بلدية اربد الكبرى بالعمل على تمديد خطوط تصريف مياه الامطار في شارع الشهيد وصفي التل.

 وقام رئيس بلدية اربد المهندس حسين بني هاني بالإشراف على العمل، مؤكدا ان فرق وكوادر البلدية لن تألو جهدا في انهاء بعض المشاكل التي تؤرق المواطنين خاصة مشكلة الصرف الصحي ، وذلك كل ما يقع ضمن اختصاصها .

وحسب بني هاني خلال" تصريحات صحفية سابقة " فان البلدية نفذت مشاريع تصريف مياه امطار في الشارع كلفتها 600 الف دينار ورصدت مبلغ نصف مليون اخرى لمعالجة مشكلة تجمع المياه في الشارع باعتباره اخفض نقطة في المدينة،ولكن تقصير ادارة شركة مياه اليرموك في استبدال خط التصريف الصحي المار بالشارع وربط مواطنين لعقاراتهم على مجاري تصريف مياه الامطار سيعيد المشكلة الى سابق عهدها ، كما ان سلطة المياه هي الجهة القادرة على تحديد الاشخاص الذين يربطون شبكات الصرف الصحي مع تصريف مياه الامطار ، وذلك لمنعهم وتحويلهم الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراء القانوني اللازم .

واوضح ان البلدية بعد ان عجزت عن التعامل مع وعود ادارة مياه اليرموك وتلكؤها بطرح عطاء لا تتجاوز كلفته 150 الف دينار لاستبدال خط التصريف والزام العقارات المخالفة بالربط عليه اضطرت الى مخاطبة وزير المياه والري ووضعه بصورة الامور.