رئيس مبادرة الاستثمار اليابانية الأردنية يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا

الأنباط – إربد

 التقى رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح في مكتبه امس الاثنين رئيس مبادرة الاستثمار اليابانية الأردنية السيد كازويا ناكاياما.

 وجرى خلال اللقاء بحث التعاون بين الجانبين في مجال تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات خاصة تطوير عدد من البرمجيات المتعلقة بالألعاب الإلكترونية.

وعرض الدكتور الجراح نبذة عن الجامعة ومراكزها العلمية وسياسة الجامعة في الانفتاح على المؤسسات البحثية العالمية مبينا ان جامعة العلوم والتكنولوجيا رائدة في مجال الأبحاث العلمية في المنطقة  العربية ولديها البنية التحتية لإقامة مثل هذه المشاريع.

بدوره، قال ممثل مبادرة الاستثمار اليابانية الأردنية، السيد ناكاياما ان الأردن يتمتع بميزات عديدة أهمها الموارد الطبيعية، والموارد البشرية عالية التعليم والتأهيل، إلى جانب البنية التحتية المتطورة في مختلف المجالات. مشيراً إلى القطاعات المتميزة والتي تفتح باب إقامة مشروعات مشتركة، خصوصا في مجال صناعة الالعاب الالكترونية.

 وتهدف المبادرة اليابانية الاردنية لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة الى جذب انتباه الشركات اليابانية، ورفع مستوى اهتمامها في السوق الأردنية بشكل خاص، لتشكل منصة لبحث فرص العمل والتشبيك بين عدد من المؤسسات في كلا البلدين وحضر اللقاء عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات الدكتور علي شطناوي.