مجلس خدمات المفرق يتسلم ضاغطة نفايات حديثة

 الشرعة : تخصيص 100 دونم لاستحداث خلية طمر ومشروع إنتاج السماد العضوي

الأنباط – يوسف المشاقبة

قال رئيس مجلس الخدمات المشتركة في محافظة المفرق المهندس علي الشرعة ان المجلس تسلم ضاغطة نفايات من الوكالة الالمانية للأنماء الدولي وبتمويل من الاتحاد الاوروبي .

واضاف المهندس الشرعة ان الالية الجديدة من الاليات الحديثة التي من شانها ان تسهم في الطمر والتخلص من النفايات بطريقة تحافظ على السلامة العامة وتخفف الكثير على العمل .

وبين المهندس الشرعة بانه تم وضع الخطط المساهمة في معالجة النفايات في المكب من خلال العمل على تخصص 100 دونم لاستحداث خلية طمر بدعم من وكالة جايكا اليابانية اضافة الى استحداث مشروع انتاج السماد العضوي من مخلفات الروث الحيواني ومخلفات الدجاج والمزارع الى جانب تطوير وتدريب كادر المكب ضمن دورات متخصصة .

واشار المهندس الشرعة الى أن مساحة المكب تبلغ 380 دونما يستقبل 300 طن يوميا من النفايات الصلبة ويخدم 10 بلديات في لواء قصبة المفرق وبلدية ام الجمال والقطاع الخاص .

واكد المهندس الشرعة الحرص على التواصل مع كافة المنظمات الدولية الداعم من اجل تحسين واقع المكب والتعاون مع جميع البلديات المستفيدة من المكب وبما يضمن استمرارية استخدام افضل الوسائل الجديدة والحديثة في عملية طمر النفايات وبأفضل الطرق الحصية والتي تخفف من الاثار البيئية .