افتتاح مركزين لخدمة الجمهور والجودة في شرطة إربد

افتتاح مركزين لخدمة الجمهور والجودة في شرطة إربد

الأنباط – إربد

 

افتتح مدير ادارة العلاقات العامة والشرطة المجتمعية بمديرية الامن العام العميد عديل الشرمان بحضور قائد امن اقليم اشمال العميد زياد باكير ورئيس بلدية اربد الكبرى امس الثلاثاء مكتب خدمة الجمهور في مديرية شرطة اربد.

واكد الشرمان ان استحداث مكاتب لخدمة الجمهور في جميع مديريات الشرطة في المملكة ياتي في اطار رسالة الامن العام بمفهومه الشامل والرامية لتقديم افضل الخدمات في اقصر وقت واقل جهد ممكن.

واشار الى ان مكتب خدمة الجمهور سيشكل نقطة الانطلاق والتوجيه لمتلقي الخدمة الشرطية والامنية كما انه حلقة وصل مهمة بين الجمهور والمسؤولين الشرطيين داخل اقسام المديرية المختلفة لافتا الى امكانية تطوير هذه المكاتب بعد فترة عمل تمكن من قياس مخرجاتها لاسيما ما يتصل بزمن الاستجابة لتقديم الخدمة المطلوبة واللازمة.

واكد على النهج التشاركي الذي ترتكز عليه فلسفة مديرية الامن العام بتعظيم حلقات وقنوات التواصل مع الجمهور والمجتمع المحلي وتعزيز مفهوم الشرطة المجتمعية على النحو الامثل الى جانب تطوير ادوات العمل الشرطي تلبية لهذه الفلسفة.

من جانب اخر افتتح مدير ادارة الجودة بمديرية الامن العام العميد معتصم المجالي مكتب الجودة الشاملة بمديرية شرطة اربد بحضور العميدين الشرمان وباكير ومدير شرطة اربد العميد امجد خريسات.

واشار العميد المجالي الى ان مديرية الامن العام تعتبر جانبا كبيرا ورئيسا في طبيعة عملها ذو طابع خدمي ولهذا كان لا بد من وضع معايير لضبط جودة الخدمات التي تقدمها مديريات الشرطة والمراكز الامنية وادرات الامنية المختلفة في اطار الجهود الرامية لتلمس تقديم افضل الخدمات لمجموع المواطنين وضيوف الممكلة ورعايا الدول العربية والاجنبية.

ولفت الى ان استحداث ادارة الجودة الشاملة يصب في هذا الاتجاه منوها ان الادارة تطبق معايير ومحددات الجودةالعالمية في تقديم الخدمة الشرطية والامنية.

ورعى العميد الشرمان احتفال مركز امن اربد الشمالي باطلاق المجلس الامني المحلي الشبابي بهدف تفعيل دور الشباب في منظومة الامن المجتمعي الشامل واستثمرا طاقاتهم وابداعاتهم في ها المجال وتوجيهها نحو الهدف الاسمى وهو الحفاظ على امن وسلامة الاردن ومد جسور الثقة بين المواطن ورجل الامن وتفعيل دور الشباب بهذا لجانب كونهم يمثلون الشريحة الاكبر في المجتمع.