الشديفات : 160 مدرسة حكومية و 27 خاصة و15 مدرسة مسائية للطلبة السوريين

المديرية بصدد استلام مبانٍ مدرسية جديدة في المفرق

 الأنباط - يوسف المشاقبة

قال الدكتور رياض شديفات مدير تربية قصبة المفرق ان المديرية بصدد استلام مبان مدرسية جديدة تم الانتهاء منها في مناطق المزرعة في قضاء بلعما وبويضة الحوامدة في قصبة المفرق التي من شانها توفير بيئة تعليمية مناسبة وامنه للطلبة والانتهاء من المباني المستأجرة.

واضاف الشديفات بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد ان المديرية قامت بالاستغناء عن مستودعات الكتب المدرسية المستأجرة من فترات طويلة التي تكلف الوزارة مبالغ طائلة سنويا و بهدف ضبط و المساهمة في توفير النفقات من خلال تامين البديل المناسب لها داخل المدارس.

واشار الشديفات ان المديرية انهت كافة الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال الفصل الدراسي الثاني منوها ان 40 الف طالب وطالبة منهم 8 الاف طالب سوري التحقوا بالمدارس اليوم و يقوم على العملية التعليمية حوالي 3700 معلم ومعلمة.

وبين الشديفات ان المديرية قامت بتنفيذ مشاريع لصيانة عدد من المدارس من مبان و غرف صفية ودورات المياه ومشروع لصيانة مبنى المديرية الحالي وتركيب كاميرات مراقبة واجهزة البصمة لمختلف المباني التابعة .

و اكد الشديفات ان الكادر التعليمي في المدارس مغطى بشكل كامل واي نقص سيتم تغطيته من التعليم الاضافي اذا دعت الحاجة لذلك وبخصوص الكتب المدرسية اكد توفرها بشكل كامل في مستودعات المديرية وسيتم حصر النواقص من خلال مدراء المدارس ليتم تزويدهم من خلال المديرية منوها ان عدد المدارس التابعة للمديرية 160 مدرسة حكومية و15 مدرسة مسائية للسوريين و27 مدرسة خاصة و40 رياض أطفال و 15 مركزا ثقافيا تشرف عليها المديرية.