"جمعية مجلس الكنائس" تنجز فعاليات إنسانية وطبية في الأغوار الشمالية

استفاد منها 600 شخص من الفئات المحتاجة

الأنباط - يوسف المشاقبة

 

ضمن سلسلة النشاطات الانسانية والاجتماعية لجمعية مجلس الكنائس للشرق الأدنى لإغاثة اللاجئين انطلقت مع بداية الشهر الحالي فعاليات في مخيم وقاص بالأغوار الشمالية الواقعة ضمن محافظة إربد.

وتمثلت الفعاليات بحسب رئيس الجمعية د.فرح عطاالله بدورات تدريب وتاهيل شارك فيها فريق العمل التطوعي السوري الأردني المشترك حيث تلقى الفريق تدريبات مكثفة مع باقي فرق العمل التطوعي من مخيمات اربد والشهيد عزمي المفتي وسوف وغزة حول تخطيط وإدارة برامج الدعم النفس اجتماعي وملتقيات الأطفال والتثقيف الصحي والتدريب المهني.

واضاف د.عطا الله ان الفريق قام بتنفيذ ما مجموعه (6) فعاليات تثقيفية وتدريبية في المجالين الصحي والمهني استفاد منها قرابة (300) سيدة وفتاة من مخيم وقاص والقرى المجاورة.

وعلى صعيد منفصل قدمت الجمعية على مدار الايام الماضية الإعانات للأسر السورية والأردنية المحتاجة بتوزيع (200) طرد ملابس أطفال لأشد الأسر حاجة في المنطقة بعد سلسلة من الزيارات الميدانية التي قام فريق العمل التطوعي السوري الأردني لمقابلة الأسر والوقوف على احتياجاتها.

و اشتمل برنامج عمل الجمعية في المخيم لهذا الشهر تنفيذ يوم طبي مجاني تخصصي بالتعاون مع اطباء تخصص من مستشفى الجامعة الأردنية ومركز البرامج النسائية في مخيم وقاص وشمل على مجموعة من التخصصات الطبية كالعيون والنسائية وطب الأطفال والطب العام.

وجاء هذا الحدث الطبي الذي وفر التشخيص والعلاج والتحويلات الطبية في ضوء تحديد الإحتياجات المحلية الذي أجرته الجمعية بالتعاون مع شريكها المحلي مركز البرامج النسائية واستفاد منه قرابة (600) مستفيد ومسفيدة .