الشمايلة يؤكد أهمية نشر الوعي المروري لجميع فئات المجتمع للحد من الحوادث والمحافظة على أرواح المواطنين

مدير  شرطة المفرق يطلق مبادرة "سلامتك في وعيك المروري"

الأنباط – يوسف المشاقبة

اكد مدير شرطة المفرق العقيد امجد الشمايلة على اهمية التعاون بين كافة الجهات الرسمية والاهلية ومنظمات المجتمع المدني في نشر التوعية والتثقيف المروري بين كافة شرائح المجتمع وذلك خلال رعايته انطلاقة مبادرة "سلامتك في وعيك المروري" مندوبا عن قائد امن اقليم الشمال العميد زياد باكير بحضور مدير برامج الهيئة الطبية الدولية في محافظة المفرق محمد ابو لاوي وضابط ارتباط الهيئة عمر منيزل .

واكد الشمايلة على اهمية نشر الوعي المروري بين جميع فئات وشرائح المجتمع لها من اهمية في المحافظة على ارواح المواطنين وتجنبا للحوادث والحفاظ على الارواح والممتلكات.

واشار الشمايلة ان حوادث المرور اصبحت تشكل خطرا على الجميع وما تخلفه من خسائر بشرية ونفسية وصحية وخسائر اقتصادية جسيمة مؤكدا ان مديرية الامن العام ممثلة بكافة اداراتها المختصة لا تألو جهدا في جانب التوعية والارشاد ووضع الحلول للمشاكل التي تواجه العملية المرورية .

 مدير برامج الهيئة الطبية الدولية محمد ابو لاوي اشار بدوره الى ان المنظمة تعمل على دعم كافة المبادرات التي تهدف المحافظة على كافة الجوانب المتعلقة بصحة المواطنين و اللاجئين.

واضاف ان المبادرة من المبادرات التي تسعى نشر الوعي المروري بمخاطر حوادث المرور وعلى تعزيز دور المواطن الايجابي.

 المبادرة اقيمت بالتعاون مع شرطة المفرق وفرع الشرطة المجتمعية وقسم السير والهيئة الطبية الدولية وتهدف الى زيادة الوعي المروري والتثقيفي لدى المواطنين وخصوصا السائقين في المفرق والتنبيه لخطورة حوادث السير وضرورة التقيد بقواعد وانظمة المرور.

حضر الحفل رئيس قسم سير المفرق المقدم محمد عدنان البنيان و رئيس مركز امن المدينة الرائد وليد ابو هزيم واعضاء المجلس الشبابي وفريق دعم الشرطة البريطاني وعدد من المتطوعين ومجموعة حديث المستقبل حيث تم توزيع البروشورات والملصقات على الاشارات الضوئية والشوارع في مدينة المفرق.