بيك اب مرسيدس X-Class يظهر على الطريق

  

الأنباط – طارق أبوعبيد

شوهد بيك اب مرسيدس X-Class في نسخته الاختبارية على الطريق العام في أحد ضواحي مدينة ميلبورن الأسترالية ، عندما كانت السيارة متجهة إلى جلسة تصوير محلية كما يبدو.

وبالطبع عزيزي القارئ فإن المركبة التي تظهر في الصورة  ليست النسخة الإنتاجية ، وإنما واحدة من النسختين الاختباريتين التين أنتجتهما مرسيدس ، حيث تم الكشف عن بيك اب مرسيدس X-Class الفاخر المستوحى من بيك اب نيسان  NP300 نافارا بنسختين اختباريتين العام الماضي ، الأولى مخصصة للاستخدام على الطرق العامة (فضية اللون)، أما الثانية فصنعت لاقتحام أصعب الطرق الوعرة (صفراء اللون).

ولم تكشف مرسيدس حتى الآن عن النسخة الإنتاجية النهائية من السيارة، فيما تشير التوقعات إلى أنها لن تختلف كثيراً عن مرسيدس X-Class الاختبارية .

وعند سؤاله عن سبب قدوم بيك اب مرسيدس إلى استراليا ، قال (بلايك فينسينت) المتحدث باسم مرسيدس للصحافة أن X-Class جاءت إلى استراليا من أجل بعض الفعاليات الترويجية والتي ستتضمن عدداً من جلسات التصوير ، كما ستقوم الشركة بعرض مركبتها الجديدة أمام بعض الوكلاء – دون الجمهور-  ليتعرفوا عليها  أكثر.

وللتذكير عزيزي القارئ فإن ببك أب مرسيدس X-Class يعتمد على محرك V6 يعمل على الديزل ينقل القوة إلى العجلات بنظام 4Matic للدفع الرباعي، أما من حيث القدرة التحميلية فتستطيع مرسيدس X-Class أن تنقل حمولة بوزن 1,102 كيلوغرام (2,4300 باوند) في صندوقها الخلفي، بالإضافة لقدرتها على قطر حمولة بوزن 3,501 كيلوغرام (7,7200 باوند).

وتقع أجدد طرازات مرسيدس ضمن فئة مركبات البيك اب الفاخرة، وتعتبر منافسة قوية لمركبات تويوتا هايلوكس و فورد رينجر .

وبحسب مراقبين عزيزي القارئ فمن المتوقع أن يصل بيك اب مرسيدس X-Class إلى الأسواق الأوروبية مع نهاية العام الجاري أو بداية عام 2018 ، حيث بدء وكيل مرسيدس بنز في بريطانيا بتلقي طلبات طراز X-Class الجديد مؤخراً.

ووفقاً لمصادر خاصة يدفع كل من يرغب بحجز نسخته من بكب مرسيدس X-Class في بريطانيا مبلغ 1,248 دولار أمريكي (4,6800 ريال سعودي)، ولم تتوفر لفريقنا أي معلومات رسمية تؤكد لنا هل سيباع بيك اب مرسيدس في أسواقنا العربية أم لا.