يوم نشاط موسع في مقر نقابة مهندسي المفرق

9 دورات استفاد منها 267 مهندسا ومهندسة

  

المفرق - الأنباط - يوسف المشاقبة

 

لضمان التواصل مع المهندسين المدنيين في المحافظات والشعبة المدنية في المركز تم في مقر نقابة المهندسين في المفرق نشاط هندسي اجتماعي وبمشاركة كبيرة من المهندسين في محافظة المفرق .

رئيس مجلس فرع المفرق المهندس عبدالله اليماني قدم من جانبه شرحا عن ابرز انجازات الفرع عام 2016 والتي اشتملت على نشاط مكثف من قبل لجان الانشطة المختلفة في الفرع والمباشرة في تحديث وتطوير مركز تدريب المهندسين في الفرع واقامة تسع دورات تدريبية مجانية استفاد منها 267 مهندسا ومهندسة.

وبين المهندس اليماني بانه تم تدريب 42 مهندسا في برامج التدريب والتشغيل وتم توفير ثماني فرص عمل للمهندسين في المصانع والمكاتب والشركات الهندسية كما تم عمل قاعدة بيانات لكافة المصانع والشركات الهندسية في المصانع والمهندسين العاملين فيها.

واشتمل اليوم على محاضرة عن مشاكل وعيوب الأبنية القديمة المتمثلة في ضعف الخرسانة وصدأ الحديد وأسباب وجود التشققات في الابنية المتمثلة في سوء المصنعية وضعف التربة وعدم الاهتمام باستخدام المعايير الزلزالية في التصاميم الانشائية قدمها الدكتور المهندس محمد عبد القادر قدم شرحا موجزا عن طرق إعادة تأهيل الابنية القديمة الضعيفة من خلال تقوية الاعمدة والاساسات وكذلك تدعيم الاسقف كما اشتمل النشاط على مسابقة هندسية واخرى ثقافية قدمها رئيس اللجنة الاجتماعية في الشعبة المدنية المهندس محمد الحلو .

وفي نهاية هذا اللقاء قام رئيس مجلس الفرع ورئيس اللجنة الاجتماعية في الشعبة المدنية بتوزيع الشهادات التقديرية على المهندسين المدنيين النشطاء في الفرع.