عرفة يؤكد أهمية زراعة الأشجار للتخفيف من الزحف الصحراوي والمحافظة على البيئة

 

افتتح حديقة مجلس العمداء وموظفي الرئاسة  في "آل البيت"

الأنباط - يوسف المشاقبة

برعاية رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة  احتفلت جامعة آل البيت بعيد الشجرة الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع دائرة الزراعة في ساحة الصالة الرياضية.

وأكد الدكتور عرفه أهمية الغطاء النباتي الذي يعتبر رمزا للجمال والعطاء،  مبينا أن الجامعة تساهم في التخفيف من الزحف الصحراوي من خلال زيادة  زراعة الأشجار وإضفاء نوع من الجمال والبيئة المناسبة للطلبة باستخدام أساليب الحصاد المائي المتقدمة.

ودعا الدكتور عرفة الجميع إلى تضافر الجهود للنهوض والاهتمام بالثروة الخضراء والتي تعتبر جزءاً مهماً داخل الحرم، مبينا  أن الجامعة ستقوم  بعمل مسابقة بين عمادات الجامعة ومعاهدها لأجمل حديقة.

وقدم الدكتور عرفه الشكر والتقدير إلى أمانة عمان ومديرية زراعة المفرق ومديرية أشغال المفرق التي تعاونت  مع الجامعة لإنجاح هذا الاحتفال. 

كما افتتح رئيس الجامعة  حديقة مجلس العمداء وموظفي رئاسة الجامعة بالقرب من رئاسة الجامعة والتي تضم أشجاراً تحمل أسماء رؤساء الجامعة السابقين ومجلس العمداء ومدراء الدوائر الإدارية والموظفين في الرئاسة ، وذلك من أجل تعزيز الولاء والانتماء للجامعة والاهتمام بالبيئة والأشجار والعناية بها.

وفي ختام الاحتفال الذي حضره نواب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الدروبي والأستاذ الدكتور علي أبو غنيمة والأستاذ الدكتور محمد الخلايلة والأستاذ الدكتور سالم العون والعمداء  وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة وبمشاركة طلاب مدرسة الأبرار بالجامعة  قام راعي الحفل والحضور بزراعة الأشجار الحرجية والزينة والحوليات.