رئيس جمعية الأرض الطيبة في المفرق : لا بد من الاستثمار في النفايات

رئيس جمعية الأرض الطيبة في المفرق : لا بد من الاستثمار في النفايات

العموش: إنشاء مصانع متخصصة في إعادة تدوير الورق ضرورة لتنفيذ مشاريع انتاجية مدرة للدخل والتقليل من البطالة

الأنباط - يوسف المشاقبة

كشف مدير بلدية المفرق الكبرى ورئيس جمعية الارض الطيبة المهندس هايل العموش ان الاستثمار في اعادة تدوير ورق النفايات والذي اصبح ضرورة ملحة و لا بد من دعم هذه المشاريع الريادية والتي تسهم ايضا بالمحافظة على البيئة .

واشار المهندس العموش خلال ورشة عمل عقدت بهيئة شباب كلنا الاردن في المفرق بحضور ممثلين من المؤسسات الرسمية والاهلية في المفرق ضمن مشروع بيئيتا مسؤوليتنا اننا معنيون جميعا العمل على تحقيق الفائدة من مثل هذه اللقاءات المهمة والتي من شانها ان تسهم التخفيف من الاثار البيئة نتيجة للنفايات المتزايدة والتي لا بد من توفير متطلبات الدعم اللازم للاستثمار الامثل في هذا المجال .

وبين المهندس العموش الى ضرورة التركيز على اهمية تنفيذ مشاريع فرز النفايات والتي كانت جمعيتنا من اوائل المطالبين بدعم هذه المشاريع لغايات تحقيق النفع على الجميع وذلك من خلال ايجاد مصانع متخصصة تقوم بتدوير ورق النفايات وفرز النفايات والتي في محافظة المفرق مثلا متزايدة بسبب اللجوء السوري وهناك الآلاف من الاطنان تذهب هدرا دون فائدة ولا بد من تكثيف الجهود للقيام بمثل هذه الاجراءات الكفيلة بتوفير مشاريع رائدة ومنتجة معا .

واضاف المهندس العموش ان الجمعية قامت بجهود كبيرة لغايات الترويج لمشروع اعادة تدوير النفايات وخصوصا في المدارس والجامعات والجهات ذات العلاقة والتي نفذت من خلالها العديد من البرامج والانشطة لتحفيز الطلبة والمجتمعات المحلية لدعم هذا المشروع والذي سيكون انطلاقة نوعية للمحافظة على البيئة اولات وجذب مشاريع استثمارية في هذا المجال كون العديد من دول العالم تولي تدوير الورق اهمية خاصة ولا بد من التوجه لدعم هذا المشروع ليرى النور وتعميم الفائدة على جميع مناطق المحافظات .

واكد المهندس العموش أهمية ايلاء استثمار تدوير النفايات اهمية خاصة لغايات المساهمة اولا في تنفيذ مشاريع انتاجية ومدرة للدخل والتقليل من البطالة وثانيا التخفيف من الاثار البيئية نتيجة لتراكم النفايات واستغلالها بالشكل الامثل نحو مشروع اعادة التدوير والذي نرى بانه من المشاريع التي لا بد من العمل على الاسراع في تنفيذها ودعمها على العجل .

وفي ختام اللقاء الذي حضرة وفد من جمعية البيئة الاردنية ونائب عميد علوم الارض والبيئة في جامعة ال البيت  الدكتورة سرى الحراحشة الحضور اجاب المهندس العموش على اسئلة واستفسارات المشاركين .