وزير الشباب يعلن إنشاء مراكز شبابية في كل بلدية مركزية في المفرق والبادية

افتتح مركز شابات ام النعام الشرقية ويتفقد المنشآت الرياضية 

وزير الشباب يعلن إنشاء مراكز شبابية في كل  بلدية مركزية في المفرق والبادية

 

الانباط - يوسف المشاقبة

 

اكد وزير الشباب والرياضة المهندس حديثة الخريشا على ضرورة وجود مركز شبابي في كل مركز بلدية وذلك خلال جولته الميدانية اليوم في قصبة المفرق والبادية الشمالية الغربية

واضاف الخريشا  خلال جولة ميدانية الى لعدد من المنشآت الرياضية والشبابية في محافظة المفرق ان الوزارة ابرمت اتفاقيه مع وزارة التربية والتعليم لاستغلال المرافق المدرسية لإقامة كافة الانشطة الشبابية بهدف مساعدة قطاع الشباب في استثمار طاقاتهم في مجالات مفيدة فكريا وجسديا والقضاء على اوقات الفراغ لديهم .

وبين المهندس الخريشا اننا معنيون بدعم الشباب كونهم الجيل القادم القادر على العطاء والتميز والمشاركة وبناء الوطن وخصوصا مع اقتراب اللامركزية والبلديات والتي تقع عليهم مسؤوليات جسام في المشاركة والانخراط بالمجتمعات المحلية من اجل خدمة وطنهم .

واشار المهندس الخريشا الى ان الوزارة حريصة على تنفيذ المشاريع والبرامج الهادفة لصقل شخصية الشباب ومهاراتهم وتفعيل الحركة الرياضية وخصوصا في المناطق البعيدة والتي تحتاج الى المزيد من الدعم .

و التقى الوزير خلال الجولة محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي ومدير مديرية شباب المفرق محمد الخوالدة استمع منهم لأبرز احتياجات ومطالب قطاع الشباب واحتياجات المراكز الشبابية والاندية في المحافظة.

وافتتح الوزير مركز شابات ام النعام الشرقية الجديد والذي سيوفر الكثير على ابناء المنطقة من خلال دعم الشابات واقامة برامجهن المختلفة والمهارات المنوعة الهادفة لتنمية القدرات التدريبية المناسبة والاستفادة من البرامج التي يقدمها المركز في المجالات المتعددة .

كما التقى الوزير الفعاليات الشبابية في بلدة الزعتري والامير حسين والحمراء والباسلية ورحاب وبلعما استمع خلالها الى اهم احتياجات الشباب والاندية الرياضية في هذه المناطق مشيرا الى ان الوزارة لديها خطط لاستحداث مراكز شبابية في هذه المناطق  وخصوصا الزعتري والباسلية لخدمة الشباب .

وتفقد الخريشا مجمع الامير علي الرياضي في المفرق حيث استمع من المسؤولين لاحتياجات المجمع و استكمال البنية التحتية واستكمال بناء الصالة الرياضية التي انشئت في المجمع لخدمة ابناء المفرق.

وعلى هامش الزيارة افتتح الوزير معرض الاشغال اليدوية في مركز شابات المفرق والذي اقيم احتفاء بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين تضمن عدد من منتوجات الشابات في المركز والتي نالت اعجاب الوزير والحضور .

مدير شباب المفرق محمد الخوالدة اوضح ان الجولة كانت ناجحة اطلع خلالها الوزير على كافة احتياجات الشباب والقطاعات الراضية في العديد من مناطق المفرق والبادية والتي وعد بمتابعاتها والعمل على حلها وتقديم الدعم اللازم وفق الامكانات المتاحة

واشار الخوالدة الى ان القطاع الشبابي في محافظة المفرق حقق نقلة نوعية بدعم وزير الشباب والذي سيكون هناك برامج وانشطة موزعة على العديد من المراكز الشبابية الهادفة لتنمية مهارات وقدرات الشبابية المختلفة ومواصلة دعم مشاريعهم المنوعة .