قرار باعتماد شعار" المفرق عاصمة الثقافة"

 

 الأنباط - يوسف المشاقبة

تم الانتهاء رسميا من اعداد وتجهيز شعار " المفرق عاصمة للثقافة الاردنية 2017 " والذي تم التوافق عليها من قبل اللجنة التحضرية لفعاليات احتفالية المدينة والي سيتم اطلاقها في السادس من الشهر المقبل .

وقال مدير الثقافة في محافظة المفرق  فيصل السرحان بانه تم وضع الاستعدادات اللازمة لإنجاح فعاليات الاحتفال الرئيسي والذي سيقام في السادس من شهر نيسان المقبل بحضور فعاليات رسمية وشعبية واسعة بدء بإعلان الفعاليات في جميع مناطق المحافظة.

وبين السرحان ان هناك اهتمام واسع بهذه التظاهرة الثقافية والتي بدنا فيها مسبقا من اجل تحريك الفعاليات قبيل موعد الاطلاق لغايات تحفيز المشاركين على التفاعل مع كافة الانشطة والبرامج المنوعة والتي من شانها ان تسهم في تحقيق الفائدة على الجميع .

واشار السرحان الى الجهود المبذولة والتحضيرات المسبقة التي تعد في الوقت الحالي من قبل جميع الجهات المعنية لضمان تحقيق الفائدة والنفع من فعاليات المدينة الثقافية والتي سترى جميع المشاريع النور في الايام المقبلة وستكون مختلفة في التنفيذ ونوعية المشاريع الثقافية الهادفة لخدمة المجتمعات المحلية .

وتوقع السرحان ان تعقد ان تقر اللجان المتخصصة في وزارة الثقافة والتي تم تشكليها للنظر في المشارع المقدمة من قبل المشاركين بالموافقة على المشاريع وغيرها لغايات تنفيذها وفق الفترة المحددة وبما تعود بالنفع على الجميع ، منوها اهمية تفاعل الجميع مع الفعاليات الثقافية والمشاريع وتحقيق التشاركية في هذا المجال .

وتضمن شعار المفرق الثقافية الجديد بعض المواقع الاثرية والسياحية منها ام الجمال الاثري وسكة الحديد وجامعة آل البيت والعلم الاردني والذي تم تصميمه بأسلوب مثل المعالم التاريخية والحضارية والعلمية لمحافظة المفرق كافة .