الجامعة الألمانية توزع معينات بصرية لجمعيات خيرية

الجامعة الألمانية توزع معينات بصرية لجمعيات خيرية

 

الأنباط – عمان

وزع مركز التدريب البصري في الجامعة الألمانية الأردنية أمس السبت المعينات البصرية لعدد من الجمعيات الخيرية الخاصة بضعاف البصر.

وأشاد رئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد خلال حفل اعد لذلك، بجهود الجمعيات الخيرية المتخصصة بذوي الاحتياجات الخاصة، ودورها في العناية بهم وتقديم الرعاية اللازمة لهم لدمجهم في المجتمع وأهمية استفادة الجهات العاملة مع ذوي الاحتياجات الخاصة من جمعيات خيرية ومراكز تدريبية من طاقات شباب الجامعات من خلال إنشاء أندية طلابية خاصة تكون داعم ومساند رئيسي لهذه الجهات .

من جهتها، بينت مدير المركز الدكتورة نتالي بوسيار ان الجامعة تؤمن بأن توفير الأجهزة المكبرة للأشخاص من ذوي التحديات البصرية وهو واجب ومسؤولية لمساعدتهم في تحسين مستوى الرؤية لديهم.

وثمن ممثلو الجمعيات مبادرة الجامعة ودور المركز في رعاية ذوي الإعاقات البصرية ، معربين عن أملهم في زيادة اهتمام المؤسسات الوطنية بهذه الجمعيات وتذليل التحديات التي تواجه المنتفعين منها.

يشار الى ان الجهات المستفيدة هي المركز السعودي لتدريب وتأهيل الكفيفات جمعية الحارث الخيرية للألبينو،منظمة الميرسي كور،جمعية الإغاثة الطبية العربية وجمعية الصداقة للمكفوفين.