افتتاح معرض الثورة العربية في عيون العالم بالمفرق

الزعبي : الفعالية فرصة لنشر وبث قيم الثورة العربية للأجيال القادمة

  

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

افتتح محافظ المفرق الدكتوراحمد الزعبي اليوم بحضور مدير معهد الاعلام الاردني الدكتور باسم الطويسي المعرض الاعلامي الثورة العربية الكبرى عيون العالم في نادي المعلمين في المفرق، المعرض الذي اشتمل على عدد كبير من الصور والمجموعات التي توثق الثورة العربية الكبرى والمجريات خلال تلك الحقبة في ارشيف الصحافة الامريكية والعربية.

وقال الزعبي ان افتتاح المعرض اليوم في المفرق رسالة للأجيال الحالية والقادمة وللعالم بان الثورة العربية الكبرى كانت ثورة لكل العرب تحمل من المبادئ والقيم تجعلنا نعمل على نشر وبث هذه القيم لكل الاجيال والتي كانت ترسخ مبادئ العربية والقومية والانسانية وفرصة للجميع للاطلاع على هذا الارشيف المهم للثورة العربية الكبرى .

رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى غسان الكايد اشار من جانبه ان المعرض يمثل نقلة نوعية نحو توثيق تاريخ الثورة العربية الكبرى التي سطر فيها ابطال الجيش الأردني بطولات وشجاعات يشهد لها العالم بدليل هذه المشاركة الكبيرة والتي تعبر عن مدى اهتمام العالم والباحثين بأهمية وقيمة الثورة العربية الكبرى

وبين الكايد ان هذه الاحتفالية والتي جاءت تزامنا مع اطلاق المفرق مدينة ثقافية اردنية يسج مدى الرعاية والاهتمام الكبير الذي يوليه المعهد الإعلامي لانجاح فعاليات ومشاريع المفرق لتكون الافضل على مستوى محافظات المملكة .

واشار الدكتور باسم الطويسي ان المعرض ياتي بالتعاون ما بين معهد الاعلام الاردني وسفارة الولايات المتحدة الامريكية في عمان يوثق من خلاله الثورة العربية الكبرى في ارشيف الصحافة الامريكية والعربية، واضاف الطويسي اننا نحاول في المعهد ان نقدم رويات متعددة للثورة العربية تعبر عن التنوع وتخدم نفس الاهداف ومبادئ الثورة العربية الكبرى وتقديها للاجيال القادمة .

وبين ان المعرض يتكون من مجموعة متعددة اهمها مجموعة الصحفي الامريكي لويل توماس وهذه المجموعه ساهمت في توثيق اهداف الثورة العربية الكبرى مضيفا انه من خلال المعرض سيتم تقديم هذا الارشيف وصور تعرض لاول مرة للجمهور الاردني .

واشار الطويسي ان المعهد قام بارشفة وتوثيق العديد من الصحف الامريكية والعربية التي غطت احداث الثورة العربية الكبرى في تلك الفترة داعيا الجميع حضور هذا المعرض الذي افتتح في 21 اذار الماضي في ذكرى معركة الكرامة في عمان واليوم في المفرق وسيتم افتتاحه بعد فترة في معان .

وحضر الافتتاح مدير شرطة المفرق ومدراء المؤسسات والدوائر العامة ومنظمات المجتمع المحلي وجمع غفير من المواطنين عدد وموظفي السفارة ومعهد الاعلام الاردني.