أبو رمان واليماني يؤكدان أهمية تدريب وتأهيل المهندسين الجدد لمواجهة متطلبات سوق العمل

افتتاح ورشة بنقابة مهندسي المفرق لحديثي التخرج

الأنباط - يوسف المشاقبة

قال نائب نقيب المهندسين الأردنيين م المهندس خالد أبورمان ان نقابة المهندسين تعمل جاهدة في مجال التدريب والتشغيل من خلال عقد اتفاقيات  داخل الأردن وخارجها لتوفير اكبر عدد ممكن من فرص العمل.

جاء ذلك خلال رعايته لورشة عمل نظمتها لجنة الشباب والتشغيل في فرع نقابة المهندسين بمحافظة المفرق  بعنوان : المهندسون حديثو التخرج من الجامعة الى سوق العمل: الواقع والطموح .

وقدم المهندس ابو رمان شرحا مختصرا حول الدراسة المقترحة التي قدمتها النقابة للمساقات التي يتم تدريسها بالجامعات واعادة هيكلتها للتناسب مع متطلبات السوق المحلي.

وبين اهمية   سعي المهندس الى التأهيل والتدريب المتخصص في الدورات الهندسية والعلمية المختلفة ليواكب تطور سوق العمل ويزيد من فرصته في التنافس.

  واستعرض رئيس مجلس فرع المفرق المهندس عبدالله اليماني بدوره  انجازات الفرع لعام 2016 مؤكدا على  سعي مجلس الفرع لتطوير مهارات وقدرات المهندسين وذلك من خلال تنفيذ العديد من البرامج والانشطة المساهمة في تطوير وتأهيل المهندسين الجدد وفق خطط وضعت لهذه الغاية .

 رئيس لجنة المهندسين الشباب في فرع المفرق المهندس محمد عليمات اكد اهمية تواصل المهندسين مع فرع نقابتهم لمعرفة الفعاليات والنشاطات والدورات المختلفة التي تقيمها اللجان المتعددة فيه.

وقدم قسم التدريب والتشغيل في النقابة عرضاً توضيحياً حول برامج التدريب والتشغيل الموجودة في النقابة وجهودها في هذا المجال ، اضافة  الى عرض قدمه قسم المهندسين الشباب حول انظمة النقابة والخدمات التي تقدمها الصناديق التابعة لها.

 خبير الموارد البشرية  محمد درويش  عرض طرق كتابة السيرة الذاتية وكيفية صياغتها بما يتناسب مع طبيعة العمل وتحدث عن مقابلات العمل.

و استعرض الاستاذ صبحي الزعبي مدير مصنع ارابيلا في منطقة المفرق التنموية حالات واقعية للمشاكل التي تواجه حديثي التخرج ومدى الفرص الممكنة في المنطقة التنموية.

وادى ما يقارب 45 مهندسا ومهندسة اليمين القانونية امام نائب نقيب المهندسين وبحضور رئيس واعضاء مجلس فرع النقابة في المفرق ومساعد الامين العام للنقابة الدكتور موسى حبيب.