ورشة عمل بجامعة آل البيت حول هندسة النجاح

 

الأنباط – المفرق


استضافت جامعة آل البيت ورشة عمل بعنوان (هندسة النجاح)، نظمها مركز التميز والإبداع بالتعاون مع مركز الهندسة البشرية للتدريب والتطوير والمركز الكندي للتنمية البشرية/ مصر.

وبين مدير مركز التميز والإبداع الدكتور علي ابو دلبوح ان الجميع معنيون بالعمل على إحداث تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة ومستدامة من خلال إعداد الموارد البشرية المتسلحة بالعلم والتدريب مستندين في ذلك الى رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ودعمه المتواصل لتمكين الشباب الأردني.

وتطرق مدير عام مركز الهندسة البشرية للتدريب والتطوير الدكتور مجدي حمدان الى كيفية توظيف القدرات والمهارات والإمكانيات في استخدام العقل البشري كما عرف الايجابية بأنها تغيير بعض السلوكيات في الشخصية بما يكفل الوصول لتحقيق الطموحات والأهداف.

واشار الدكتور أحمد هاني من مركز الكندي للتنمية البشرية في مصر الى كيفية تحقيق الهدف والرغبة وتعديل الشخصية لتتواءم مع الهدف وكيفية التعلم عن طريق التدرج في التعليم مروراً بدور المدرسة والجامعة وبالاعتماد على الشخص نفسه في تحقيق أهداف حياته، مبيناً أن أي ممارسة تتم ضمن مراحل التنشئة السليمة في صناعة النجاح، وهي الاب والأم والمدرسة.

واوضحت المديرة التنفيذية لمركز الهندسة البشرية للتدريب والتطوير الدكتورة ميرفت الطوالبة أن هذه الورشة يستفيد منها طلبة الجامعات بشهادات مشاركة مجانية وبكود خاص من مركز الكندي للتنمية البشرية.

وأضافت أن هذا البرنامج التدريبي يقدم مجاناً لطلبة الجامعات على أيدي امهر خبراء التدريب وهو مستمر في مختلف المحافظات