افتتاح اليوم المساحي في جامعة آل البيت

المشاركون : الجوانب العملية فرصة للطلبة للاستفادة من الأجهزة والتقنيات الحديثة

افتتاح اليوم المساحي في جامعة آل البيت


المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة


نظمت كلية الهندسة قسم هندسة المساحة  في جامعة ال البيت فعاليات اليوم المساحي المفتوح وذلك بالتعاون مع شركة المعتز للأجهزة المساحية.

عميد كلية الهندسة مؤيد الشواقفة  اكد أهمية مواكبة التطور في علوم هندسة المساحة المختلفة و تطبيقاتها مشيرا الى سعي الكلية لزيادة اعداد الكادر التدريسي في قسم هندسة المساحة من خلال التعيين  والإيفاد لجامعات علمية مرموقة.

رئيس قسم هندسة المساحة الدكتور عاكف الفقراء اشار الى  أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات وورش العمل التي تمكن الطلبة والمهتمين بمتابعة كل ما هو جديد في علوم المساحة و اجهزتها.

المهندسة هناء ابو الوفا من شركة المعتز للاجهزة المساحية قدمت شرحا عن اهم التقنيات والأجهزة المساحية الحديثة مؤكدة اعتزاز الشركة  وسعيها لتنمية قدرات الطلبة العملية.

وفي نهاية الفعالية قام عميد الكلية بافتتاح المعرض المساحي الذي احتوى على احدث الاجهزة والتقنيات المساحية والتعريف بها واليات استخداماتها،  وجرى على هامش المعرض العديد من المسابقات الثقافية والهندسية شاركت بها فرق من مختلف اقسام الكلية وتم توزيع الجوائز على الفرق الفائزة .

وحضر حفل الافتتاح عميد كلية الهندسة الدكتور مؤيد شواقفه ورئيس قسم هندسة المساحة الدكتور عاكف الفقراء و رؤساء الاقسام و اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.