مائة يوم من حكم ترامب... وعود وقيود

في برنامج "قابل للنقاش" مع نوفر رمول على شاشة تلفزيون دبي

مائة يوم من حكم ترامب... وعود وقيود


الأنباط – دبي


تستعيد حلقة هذا الأسبوع من "قابل للنقاش" على شاشة تلفزيون دبي، شريط المائة يوم الأولى، من حكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من خلال ما تم تنفيذه من تعهدات، ومن منطلق تعامله مع الكثير من الملفات.

وتسلط الحلقة مزيداً من الضوء على وعود ترامب المتعثرة، ودور مؤسسة الحكم في ضبط إيقاع السياسة العامة لأمريكا، وتداعيات ذلك سلباً وإيجاباً على المنطقة العربية وأزماتها، كما تناقش التغيرات الكبيرة والمفاجئة التي طرأت على نهج ترامب في السياسة الخارجية، ومسعاه الحثيث لإعادة ثقة الحلفاء الدوليين بدور الولايات المتحدة، والذي عبّر عنه في التحركات العسكرية الأمريكية الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، وقرب الكوريتين.

يشارك في التحليل والنقاش، كل من الدكتور خالد صفوري، مستشار الشؤون السياسية في مجموعة مريديان الاستراتيجية، والدكتور بشير عبد الفتاح مدير تحرير مجلة الديمقراطية، والدكتور محمد زغول رئيس وحدة الشؤون الإيرانية في مركز الإمارات للسياسات.

يبث برنامج "قابل للنقاش" على شاشة تلفزيون دبي، مساء كل أربعاء الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة صباح الخميس الساعة: 05:00 ومنتصف النهار، وصباح الجمعة الساعة: 03:00، والساعة: 13:55 بتوقيت الإمارات. وهو من إعداد وتقديم الإعلامية التونسية نوفر رمول.