وزيرا الأشغال والشؤون البلدية: الحكومة مستمرة بمتابعة قضايا الأهالي

هلسة والمصري يتفقدان مناطق البادية الغربية

الأنباط – يوسف المشاقبة

اطلع وزيرا الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة ووزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري وبحضور نائب محافظ المفرق احمد العجلوني ومتصرف لواء البادية الشمالية الغربية ورئيس لجنبة بلدية المفرق الكبرى غسان الكايد على ابرز احتياجات الاهالي في مناطق البادية الشمالية الغربية خلال جولة ميدانية قاما بها  لعدد من البلديات استمعوا فيها الى مطالب المواطنين فيها .

واكد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة استمرار الحكومة في متابعة مطالب المواطنين وبناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني من خلال الوصول الى المواطنين والتعرف على احوالهم عن قرب ، مشيرا الى ان الوزارة حريصة على تنفيذ مشاريع الطرق واجراء الصيانة على بعضها في مناطق البادية الشمالية ووفق الامكانات المتوفرة .

وبين المهندس هلسة بانه وبناءا لتعليمات ومتابعة من رئيس الوزراء تقرر البدء تنفيذ طريق جزء من طريق بغداد الدولية من مثلث الباعج الى زملة الامير غازي والتي سيتم فيها انشاء الطريق على اربعة مسارب وفق احداث المواصفات ومتطلبات انشاء الطرق ، اضافة الى العمل على امكانية العمل على تنفيذ بعض الطرق في مناطق الخالدية والزعتري والسرحان وغيرها من مناطق البادية وبما يخدم الاهالي في تلك المناطق .

واضاف المهندس هلسة ان الوزارة تولي هذه المناطق والاهمية الكبيرة من خلال المتابعة الحثيثة والمستمرة لكافة احتياجات المواطنين من الطرق وتنفيذ العديد من مشاريع الطرق وحسب الاولوية والمرصود لها وفق المتاح من المبالغ المخصصة لمثل هذه المشاريع والتي سيتم تنفيذ بعضها من منح ممولة من منظمات دولية .

واوضح وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري من جانبه ان البلديات تلقت دعما خلال 4 السنوات الماضية ومنح وصلت 400 مليون دينار وهي لم تتلقها البلديات منذ سنوات وهذا ما اعطى البلديات الفرصة في تنفيذ المشاريع والخدمات وايصالها الى المواطنين وبعدالة على الجميع .

واكد المهندس المصري ان البلديات مستمرة في القيام بواجبها تجاه تقديم خدماتها للمواطنين من خلال الامكانات والاجهزة والاليات المتاحة في البلديات والتي استطاعت بعضها ان تقوم بهذا الدور دون اي عوائق ، موضحا ان مثل هذه الجولات من شانها ان تسهم في التعرف على المعيقات التي تواجه عمل البلديات والعمل على حلها على الفور ، منوها ان الوزارة تتابع اول بأول كافة القضايا التي يعاني منها اهالي تلك المناطق وخصوصا المتعلقة بالتنظيم وغيرها من المشاريع .

وبين المهندس المصري اننا سنتابع كافة المطالب التي تقم بها اهالي المناطق مع الوزارات ذات العلاقة والعمل على تنفيذ الممكن منها ووفق الاولوية لكل مشروع وخدمة وبما يضمن تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وهذا من شانه ان يخفف من البطالة والفقر من خلال تنفيذ مشاريع مدرة للدخل .

واستعرض النائب مازن القاضي اهمية زيارة الوزراء الى الميدان والاطلاع على اوضاع المواطنين على ارض الواقع وخصوصا مناطق البادية التي تحتاج لمزيد من الاهتمام والمتابعة وخصوصا في مجال القطاعات الخدمية الصحية والطرق والبلديات ، موضحا ان وزير الاشغال العامة والاسكان ووزير الشؤون البلدية وعدا المواطنين بالعمل على تنفيذ المطالب الضرورية والهامة .

واشار النائب القاضي الى ان الجولة كانت في غاية الاهمية والتي تم فيها الاستماع الى جميع مطالب الاهالي في هذه المناطق بهدف متابعاتها مع الوزارات المختصة وكلا حسب اختصاصه وهذا ما يقوم بها وزراء الميدان اليوم من جهود كبيرة للقيام بتقديم الخدمات الامثل للمواطنين .

وتفقد هلسة والمصري عدد من الابنية الحكومية المنجزة والتي هي في قيد التنفيذ والاجراءات المتخذة بشان هذه المشاريع من المدارس والمراكز الصحية التي سيتم استلامها لتقديم خدماتها للمواطنين.