عرفة : الجامعة مستمرة في تقديم البرامج التعليمية والتدريبية للطلبة

بحث تدريب اللاجئين السوريين في " ال البيت "

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع وفد ضم كريستي نيومان من DFID قائد فريق قيادة التعليم والمهارات للشباب ونورا هيوبتمان من كايرون الألمانية ورابح شبلي من الجامعة الأمريكية في بيروت، تدريب اللاجئين السوريين في جامعة آل البيت وتأهيلهم في مجال اللغات ومهارات تكنولوجيا المعلومات. ضمن مشروع مدعوم من جامعة كنز في المملكة المتحدة والمجلس الثقافي البريطاني.

واستعرض الدكتور عرفة البرامج والخطط التي تقدمها الجامعة للطلبة من مختلف دول العالم، مبيناً بان الطلبة غير الأردنيين  يمثلون 18% من مجموع طلبة الجامعة، يتلقون العلم والمعرفة ضمن احدث الأساليب العلمية والمعرفية وضمن خطة استراتيجية للنهوض بالجامعة، وبرامج تواكب التقدم العلمي وسوق العمل.

وأشار الدكتور عرفة إلى البرامج والدورات التي تنظمها الجامعة للمجتمع المحلي وخاصة اللاجئين السوريين، والتعاون مع المنظمات العاملة بهذا المجال، للتخفيف من أعبائهم وتقديم العون لهم لإتمام دراستهم بالجامعة.

وأشاد الوفد بالجهد الكبير الذي تقوم به الجامعة، وسمعتها العالمية في مجال خدمة الطلبة واللاجئين السوريين، مؤكدين أهمية الشراكة مع الجامعة والتعاون معها لخدمة اللاجئين.

وحضر اللقاء عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور إسماعيل عبابنة.