المصري والبراري يفتتحان فعاليات مهرجان المفرق

الكايد يؤكد : مستمرون في دعم المنتج الثقافي والابداعي 

المصري والبراري يفتتحان فعاليات مهرجان المفرق


المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة


قال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري اننا معنيون جميعا بتفعيل الدور الذي تقوم به البلديات في انجاح العمل الثقافي وتقديم الخدمة الامثل للمواطنين وخصوصا الجهد المبذول لتتمكن البلديات من القيام بدروها اللازم لتحقيق التنمية الشاملة في المجالات المختلفة

واضاف خلال اطلاق فعاليان مهرجان بلدية المفرق الكبرى وبحضور مندوب وزير الثقافة امين عام الوزارة هزاع البراري ومحافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي ورئيس لجنة بلدية المفرق غسان الكايد ومدير شرطة المفرق العقيد امجد الشمايلة جاهزية الوزارة لدعم بلدية المفرق في كافة الفعاليات والأنشطة خلال استضافة المفرق المدنية الثقافية لهذا العام .

واضاف  المصري ان اننا بحاجة إلى إضفاء جو   ثقافي وفني وابداعي وكل أشكال الفنون من خلال استضافة المفرق  فعاليات مدينة الثقافة داعيا البلدية إلى التعاون مع المهرجانات القائمة حاليا ونقلها إلى المفرق بهذه بالمناسبة .

امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري أكد أن استضافة المفرق لفعاليات مدينة الثقافة الأردنية لعام 2017 يؤكد على أن المفرق تملك من التاريخ والحضارة والتنوع الجغرافي والثقافي مجتمعه ستكون من أسباب نجاحها في هذه التظاهرة الثقافية الوطنية .

وأشار البراري ان الوزارة لا تصنع الثقافة بل الهيئات الثقافية والفنية والإبداعية من خلال دعم الوزارة لها موكدا على ان  الوزارة تعول على نتاج وفعل ثقافي مميز  من خلال ما سيتم تقديمه خلال الأنشطة والفعاليات التي ستقدم خلال هذا العام في المفرق .

رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى غسان الكايد أشار إلى اننا نجتمع اليوم لإطلاق مهرجان البلدية الثقافي إيمانا  ان البلدية لا يقتصر عملها على تقديم الخدمات  بل هناك الجانب الاجتماعي والثقافي والفني التي يجب أن يكون البلدية المشاركة الفاعلة من خلال إقامة واستضافة المهرجانات والفعاليات لتدعيم النشاط الثقافي الفني في المفرق.

وبين الكايد اننا نحتفل في البلدية ونحن نطلق فعاليات المهرجان الثقافي الذي نامل ان يكون شعاع ثقافي ومنارة لتكون المفرق المدينة الثقافية بحيث اخذنا على عاتقنا نجاح فعاليات الايام الثقافية بالشكل المطلوب والذي يليق بهذه المناسبة الوطنية

ووجه الكايد شكره وتقديره الى وزير الشؤون البلدية على دعمه الموصول لبلدية المفرق ودعم مشاريع البلدية لإنجاح مسيرة العمل فيها خاصة اعادة مشروع الوكالة الالمانية لجهل المفرق نظيفة ومتطورة في المجالات كافة والذي من شان هذا الدعم ان يحفز كافة العاملين في البلدية الى مواصلة البناء الهادف لخدمة اهالي مدينة المفرق وخصوصا في المجالات الثقافية المنوعة الهادفة .

رئيس اللجنة الثقافية مدير بلدية المفرق المهندس هايل العموش اشار  ان بلدية المفرق من خلال اللجنة الثقافية تعكس اليوم صورة زاهية عن الدور الذي تلعبه البلديات في الجانب الثقافي والإبداعي من خلال إقامة مهرجان البلدية الثقافي والذي يأتي ضمن فعاليات مدينة الثقافة الأردنية متمنيا ان يساهم المهرجان في إنتاج فعل ثقافي متميز .

وشملت فعاليات المهرجان الذي حضره  نواب المنطقة ومدراء الدوائر الرسمية وشيوخ ووجهاء المنطقة  واداره خالد الشرمان وميادة بصوبص مسيرة في شارع البلدية   بمشاركة موسيقات الأمن العام وافتتاح معرضا للفن التشكيلي ومعرض الكتاب وفقرات شعرية و فنية بمشاركة الفنان فارس خزاعلة وفرقة  البلدية .

 

يشار الى  أن المهرجان والذي تنظمه بلدية المفرق  يستمر على مدار 4 أيام ويتضمن العديد من الفعاليات الفنية والشعرية والغنائية والمسرحية وعرض الأفلام وعروض مسرحية عن المخدرات بالإضافة العروض مختلفة طيلة أيام المهرجان.

شرح الصور

رئيس بلدية المفرق يتحدث في المهرجان

جانب من الحضور في فعاليات المهرجان