مراد: متفائلون جداً بقدوم استثمارات جديدة للمملكة

القضاة: الأردن مركز إعادة الإعمار في العراق وسوريا

الانباط - يوسف المشاقبة

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة أن الأردن سيكون مركزا مهما لعمليات إعادة الإعمار في العراق وسوريا بعد أن تم تقديم للمشاركين وأصحاب الشركات بالأهمية الكبيرة لدور الأردن وقربه من العراق وسوريا ما يجعله قادرا على القيام بهذه المهمة موضحا أننا نحاول البحث عن أسواق تصديرية للصناعة الوطنية غير تقليدية وخصوصا في أوروبا وأفريقيا وأمريكا وتم عرض ذلك للعديد من الصناعيين والمصدرين المشاركين في المنتدى الاقتصادي العالمي وهناك بوادر إيجابية حيال ذلك وبين الوزير أن الصناعات الوطنية مفخرة ومطلوبة للجميع وعلينا مواصلة الجهود من أجل خدمة الاقتصاد الوطني.

 

ملحس: الأردن الأول بالمنطقة في تأسيس مجلس المدفوعات الوطني

 

قال وزير المالية عمر ملحس أن الأردن كان السباق في تطبيق اعمال التكنولوجيا المالية والأعمال من خلال النقلة النوعية التي يطبقها البنك المركزي وكان الأول في المنطقة في تأسيس مجلس المدفوعات الوطني.

 

وأضاف خلال تصريحات للتلفزيون الأردني أن المنتدى الاقتصادي العالمي كان ثمرة جهود جلالة الملك والذي حقق نتائج إيجابية في فتح أبواب الاستثمار في الأردن بدليل ما شاهدناه من لقاءات مع المشاركين في فعالياته والذين أبدوا رغبتهم في الاستفادة من الخبرات والبيئة الاستثمارية المتوفرة.

 

الطويسي: التعليم في الأردن في تطور وتقدم

واكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي في حديثه للتلفزيون الأردني أن التعليم في الأردن في تطور وتقدم وكان التركيز على الشباب أيضا في مجال الاستفادة من الريادة والأعمال والتميز حيث قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية المعنية لتطوير الجامعات ومجالات التدريب والتأهيل وبما يواكب متطلبات المرحلة.

 

وأضاف الوزير أن المنتدى الاقتصادي العالمي كان فرصة كبيرة من أجل عرض كافة مجالات تطوير مسيرة التعليم العالي في الأردن وهذا كان واضحا من خلال الإشادة الكبيرة بمخرجات التعليم لدينا وبما يخدم شعوب المنطقة.

 

مراد: متفائلون جداً بقدوم استثمارات جديدة للمملكة

العين عيسى مراد رئيس غرفة تجارة عمان أكد بدوره أن المنتدى الاقتصادي العالمي حدث اقتصادي عالمي للأردن تمكن من خلاله المشاركون من الاستفادة من خبرات الأردن والإمكانات المتوفرة والحوافز المشجعة للاستثمار وخصوصا في مجال التعليم والطاقة والنقل.

 

وأشار العين مراد أن الأردن يتملك قدرات بشرية وشبابية قادرة على العطاء والتميز وما شاهدناه من مبادرات ومشاريع أردنية ناجحة كان خير دليل على ذلك ولا بد من الاستمرار في تقديم دعم الابتكار والإبداع والريادة وبما يحقق الفائدة المطلوبة على اقتصادنا الوطني.

 

وبين العين مراد أننا متفائلون جداً بقدوم استثمارات جديدة للمملكة من المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أن تم تقديم كافة المزايا الجديدة والحوافز الجاذبة للمشاريع  للمشاركين من مختلف الدول التي شاركت في فعالياته.