مسلسل "غرابيب سود" عن داعش يتصدر اهتمامات المشاهدين (فيديو)

الانباط

كعادة كل موسم درامي في رمضان، لا يمر دون وجود عدد من المسلسلات المثيرة للجدل التي عادةً ما تحظى بنسب مشاهدات عالية وتكون حديث الناس خصوصا في دول الشرق الاوسط، نظرًا إلى القضايا التي تتناولها تلك المسلسلات، وبالأخص قضية الإرهاب.

يروي مسلسل غرابيب سود حكايات نساء انتسبن إلى تنظيم داعش تحت دوافع وسياقات نفسية مختلفة، ويرصد رحلة أولئك النسوة إلى عالم بعيد كل البعد عن الإنسانية.

وهو مسلسل دراميّ يدخل منطقة ساخنة ترصد الممارسات الإرهابية التي تتخذ من الدين ستاراً بطريقة مثيرة للجدل، ويأتي المسلسل كرسالة مكثفة مختزلة تحذّر من الانسياق عاطفيًا خلف الشعارات الدينية الزائفة والمسيسة لمصالح جماعات إرهابية بحتة.

غرابيب سود يتتبع بطريقة تصاعدية ما يحدث للمنتسبين، إذ تصبح الصورة واضحة بالنسبة إليهم حتى يكتشفوا حقيقة التنظيم الإرهابي، ليجدوا أنفسهم في مأزق استحالة الهروب من مقره، الذي أصبح مع مرور الوقت معتقلاً فكرياً ونفسياً لهؤلاء المنتسبين.

بعد ذلك، تتصاعد الدراما وتبدأ الشخصيات في تشكّل وعيها الإنساني تجاه الحقيقة الفكرية من استنطاق الدين بطريقة تتناسب مع الأجندة السياسية الإرهابية.

المسلسل بطولة راشد الشمراني، سيد رجب، دينا طلعت، محمد الأحمد، مرام البلوشي، محمود بو شهري، أسيل عمران، عيسى ذياب، عزيز خيون، أيمن مبروك، منى شداد، ديما الجندي، والعمل من إخراج كل من: حسام قاسم، وعادل أديب، وحسين شوكت.