كرايسلر300، أيقونة السيارات الفاخرة

نجحت العلامة التجارية كرايسلر بشغفها وطموحها في التميز بالجوهر والمظهر معا في فئات كرايسلر 300، إذ أصبحت رمزًا للتفوق في الجودة، والتصميم، إلى جانب الحرفية، والأداء، والكفاءة، فضلًا عن الابتكار والتقنيات، وكلّها بتكلفة ميسرة.

فلقد امتازت موديلات كرايسلر 300 بالحرفية العالية في الجودة، والتصميم الخارجي، إلى جانب الأفكار المبتكرة والذوق الرفيع في تصميم المقصورة، ناهيك عن تجربة القيادة الاستثنائية، والاستهلاك الاقتصادي للوقود في مسيرة عمرها ستون عاما من التصاميم والإبداعات الهندسية، وجوائز تقديرية لا تحصى، كلها تجتمع معاً لتجعل كرايسلر300  أيقونة رفيعة في عالم السيارات الفاخرة.

وقد أتت فئات كرايسلر 300 2017 بشبكة أمامية وواجهة جديدة تنم عن مظهر عصري رائع، مع رؤوس منافذ عادم  ثنائية شبه منحرفة الشكل ومصنوعة من الكروم.

كما يمتاز تصميم كرايسلر300  2017 حسب تقرير مراجعتها بمزيج أخاذ من الانحناءات المنحوتة بإبداع، مع الإضاءة المتطورة، والعجلات الجريئة، فضلاً عن الإطلالة الشرسة، كما تزيد التعريقات بلون الهيكل ولمسات الكروم من روعة إطلالة السيارة وتمنحك المصابيح الأمامية الهالوجينية المزودة بكشّاف ضوئي خلال النهار بتقنية LED مع الواجهات الأمامية والخلفية، إطلالة عصرية فاخرة لا يجاريها شيء على الطريق.

وتتوفر كرايسلر 2017 الجديدة في ثلاث فئات تقدم خيارات متعددة لعشاق الفخامة، والرفاهية مع ملاحظة أن مدى توافرها جميعا قد تختلف من سوق لآخر حسب الدولة التي يتم اصدار السيارة فيها وهذه الفئات هى:

الفئة الأولى - كرايسلر 300 ليميتد

تأتي تلك الفئة بمحرك ذي ست أسطوانات على شكل V وسعة 3.6  لتر، بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات، يولد قوة 300 حصان، وعزم يصل إلى 358 نيوتن لك متر، باستهلاك اقتصادي للوقود يصل الى 13 كم/ لتر، كما زودت بعجلات من الألومنيوم قياس 18 يوصة.

كما تأتي تلك الفئة بمرايا آلية، ومقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60/40، ومقود بأزرار للتحكم بتثبيت السرعة، وأزرار مدمجة للتحكم بنظام الصوت، كما يتيح لك عمود التوجيه الآلي القابل للتعديل والإمالة.

تقنيا، تقدم كرايسلر ليمتيد شاشة عرض معلومات قياس7  بوصات قابلة للتعديل، ولوحة عدادات بألوان كاملة، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي، مع منطقتين للتحكم بدرجة الحرارة، مع شاشة عالية الدقة تعمل باللمس بمقاس 8.4  بوصات وراديو مع نظام الأوامر الصوتية مع البلوتوث و منفذ USB، ونظام صوت بـ6  مكبرات.

من ناحية السلامة، تأتي تلك الفئة بحساسات للركن الأمامي والخلفي، وكاميرا خلفية، ونظام التعليق المستقل على العجلات الأربعة، مع نظام فتح الأقفال عن بعد، وزر التشغيل/الإيقاف المحرك.



الفئة الثانية - كرايسلر 300 إس

تتوفر تلك الفئة بخيارين من المحرك، الخيار الأول هو محرك ذو ست أسطوانات على شكل V سعة 3.6 لتر، لتوليد قوة تبلغ 300 حصان، وعزماً يعادل 358  نيوتين لكل متر، باستهلاك اقتصادي للوقود يصل لغاية 13 كم/ لتر، مع الوضعية الرياضية.

أما الخيار الثاني فهو محرك ثماني أسطوانات سعة 5.7  لترات، ليولد 363  حصاناً من القوة و534 نيوتن لكل متر من العزم، معزز بتقنية توفير الوقود الذكية التي تستشعر حالات عدم الحاجة إلى كامل القوة، لتقوم بإيقاف4  أسطوانات عن العمل تلقائيًا.

وتتفرّد هذه الفئة بعجلات من الألومينيوم المسبوك مقاس 20 بوصة، وبمزاياها من المقاعد عالية الأداء القياسية، مروراً بنظام التعليق عالي المتانة، ومقود يحتوي نواقل حركة صغيرة، كما يمكنك أن تختار أيضاً مقوداً قابلاً للتدفئة مع عمود توجيه آلي، قابل للتعديل والإمالة، ونظام التحكّم بالمصابيح الأمامية العالية الأتوماتيكية.

وأيضا تأتي هذه الفئة بفتحة السقف بانورامية آلية، ومرايا آلية خارجية مع ماسحات زجاج أمامي حساسة للمطر، ومقعد سائق قابل للتدفئة، والذي يتحرك آلياً بثماني وضعيات، مع مسند لأسفل الظهر قابل للتعديل آلياً وفق أربع وضعيات و10 مكبرات صوت فاخرة، ومكبر صبووفر في الخلف، ومضخم صوت بقوة 552 واط.

أما من ناحية الأمان، فتتوفر هذ الفئة بنظام تثبيت السرعة المرن، ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، ونظام الفرملة النشط، إضافة إلى نظام تنبيه الابتعاد عن المسار، ونظام المحافظة على المسار، ونظام تعزيز الفرملة المتطور مع كاميرا للرؤية الخلفية، نظام التشغيل عن بُعد.

الفئة الثالثة – كرايسلر300 سي

تتوفر تلك الفئة بمحرك V6 سداسي الأسطوانات بسعة 3.6  لتر لتوليد قوة تبلغ 300  حصان وعزم يعادل 358 نيوتن لكل متر، مع ناقل حركة ثماني السرعات، وزودت بعجلات من الألومينيوم الملمع مقاس 18 يوصة، فيما يتوفر خيار لتزويدها بعجلات من الألومينيوم الملمع مقاس 20 بوصة.

وأيضا تمتاز كرايسلر300  سي بمرايا خارجية معززة آلياً مع خاصية التعتيم التلقائي وأيضا واقي شمس آلي للزجاج الخلفي مع فتحة سقف آلية مزدوجة، وماسحات زجاج أمامي حساسة للمطر، ونظام التحكّم بالمصابيح الأمامية العالية الأتوماتيكية.

وتقنيا، توفر تلك الفئة نظام ملاحة فاخر، وميزة ضبط الصوت حسب السرعة، إضافة إلى نظام صوتي فاخر بأداء متفوق سداسي القنوات، مع مضخم صوت ثماني القنوات بقوة 276  واط، ومزود بـ19 مكبر صوت.

وعلى جانب الأمان فهناك نظام مساندة الفرملة المتطور، ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، ونظام تنبيه الابتعاد عن المسار، ونظام تثبيت السرعة المرن مع ميزة التوقف الكامل، ونظام مراقبة المناطق العمياء، مع نظام استكشاف الأجسام والسيارات العابرة عند التراجع.

وأخيرا، فإذا اذا كنت من هواة الموديلات الأقدم من كرايسلر 300 C تحديدا في السعودية فإنه فيمكنك متابعة  "كرايسلرC300 حراج" لمزيد من صفقات الشراء.