الكايد: نسعى لتخفيف الازدحامات المرورية في وسط المفرق التجاري

إعادة العمل بشارعي جرش والبلدية الى السابق

 

المفرق- الانباط - يوسف المشاقبة 

 

قال رئيس لجنة بلدية المفرق الكبرى غسان الكايد ان لجنة السير المركزية في المفرق  أقرت خلال اجتماعها اليوم  بحضور نائب محافظ المفرق رافع البطاينة ورئيس قسم السير الرائد سامر الملكاوي ورئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله شديفات وهيئة تنظيم النقل علي الشمري العودة إلى العمل بالنظام القديم  باتجاهات السير في مدينة المفرق .

 وبين الكايد ان اللجنة أقرت اعادة العمل بشارع البلدية للعمل باتجاهين اعتبارا من 8-6  وتحت التجربة لمدة أسبوعين وإعادة العمل باتجاه شارع جرش إلى وضعه القديم باتجاه الشرق خروجا.

وبين الكايد ان اللجنة أقرت دراسة تقليص الجزيره الوسطية في شارع الجيش  بالإضافة لتغيير  اتجاهات في عدد  الشوارع الداخلية والتي تشمل العمل على عكس اتجاه السير بشارع الشريف حسين بالمنطقة من شارع البلدية حتى مدرسة فوزي الملقي وعكس اتجاه السير بشارع علي عابديه بالمنطقة من شارع الجيش لغاية تقاطع صيدلية البيروتي.

واضاف الكايد بأنه تقرر فتح الشارع المحاذي لقسم البيطريه ليربط بالمنطقة الغربيه وفتح طريق أمام مركز الشابات واحداث فتحة للدوران بشارع الردايده باتجاه الجامعة.

واكد الكايد ان الهدف من هذه التغييرات في اتجاهات السير داخل المدينة للتخفيف من الازدحامات في وسط المدينة خصوصا الشوارع الرئيسية وإعادة الوضع كما كان عليه سابقا كونه اصبح مطلبا من المواطنين مؤكدا أن كوادر البلدية ستتعاون مع كوادر السير لإنجاح تنفيذ هذه التعديلات على أرض الواقع وتقديم كل التسهيلات الممكنة لذلك.

وأكد نائب المحافظ الدكتور رافع البطاينة انه من الضروري التخفيف على المواطنين نظرا لحجم الكثافة المرورية التي تشهدها شوارع المفرق داعيا الجميع من أجل سرعه التنفيذ لخدمة المواطن.

رئيس قسم السير الرائد سامر الملكاوي أكد جاهزية كوادر القسم لتنفيذ التغييرات الجديدة التي هدفها التخفيف من الكثافة والازدحامات المرورية وإيجاد بيئة مرورية آمنه للجميع .

حضر الاجتماع مدير البلدية المهندس هايل العموش ورئيس جمعية الوقاية من حوادث الطرق عبدالله مهايرة ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام مروان عبد المجيد ومندوب المحافظة  ومندوبون عن مديرية الشرطة والمركز الأمني المختص ومدير العلاقات العامة والإعلام  ورئيس قسم المرور في بلدية المفرق.