بي إم دبليو الفئة السادسة جران توريزمو 2018 الجديدة كليا يكشف عنها بتصميم أنيق

الأنباط وكالات

أزاحت بي إم دبليو الستار عن الفئة السادسة جران توريزمو الجديدة، والتي ستحل محل الفئة الخامسة GT، لتمثل السيارة خطوة كبيرة للأمام نظرا لمعالجة مصممي الشركة لعيوب التصميم الرئيسية التي انتقدها الكثيرون في سابقتها.. ولأجل تحقيق هذا الغرض، قام فريق العمل بمدّ طول السيارة إلى 5,081 مليمتر وخفض ارتفاعها بـ 21 مليمتر، كما أعادوا تصميم باب الحقيبة الخلفية ليصبح أكثر انخفاضا بـ 64 مليمتر مقارنة بالفئة الخامسة GT.

بجانب الأبعاد الجديدة؛ استلمت السيارة شبكة مبرد أكبر حجما، محاطة بمصابيح أمامية LED قياسية، ونوافذ بدون إطارات وفتحات هواء على الرفرف الأمامي ومصابيح خلفية على الأركان بتصميم ثلاثي الأبعاد.

القمرة مشابهة لما رأيناه في الفئة الخامسة، ولكن الحقيبة حاليا تسع 610 لتر، ويمكن توسعتها أكثر إلى 1,800 لتر عند طي المقاعد الخلفية إلكترونيا عبر زر خلفي.. وقد استلمت الفئة السادسة GT شاشة عرض iDrive بطول 10.25 إنش بخاصيات التحكم بالصوت والإشارة، بالإضافة إلى نظام توجيه نصف ذاتي وشاشة عرض إضافية علوية ومقاعد خلفية مريحة يمكن تعديلها كهربيا.

وتعرض بي إم دبليو ثلاث خيارات مختلفة للمحرك، حيث ستستلم نسخة 630i جران توريزمو محركا بأربعة سلندر سعة 2.0 لتر بقوة 258 حصان وعزم دوران 295 رطل-قدم، مع جير أوتوماتيكي بثمان سرعات، ما يسمح للهاتشباك بالتسارع من الصفر إلى مئة كيلومتر في الساعة في 6.3 ثانية.

هؤلاء الراغبون في سيارة أكثر قوة، يمكنهم شراء الـ 640i جران توريزمو، والتي استلمت محركا بستة سلندر سعة 3.0 لتر بقوة 340 حصان وعزم دوران 332 رطل-قدم، ما يسمح لها بالتسارع إلى مئة كيلومتر في الساعة في 5.3 ثانية فقط، مع توفرها بنظام دفع رباعي بشكل اختياري.

وأخيرا لهواة الديزل، تعرض الشركة الألمانية نسخة 630d جران توريزمو، والتي تأتي بمحرك ديزل بستة سلندر سعة 3.0 لتر بقوة 265 حصان وعزم دوران 457 رطل-قدم، بتسارع من الصفر إلى مئة كيلومتر في الساعة في 6.0 ثانية ونظام دفع رباعي.

من المنتظر طرح السيارة قريبا بسعر يبدأ من 69,700 دولار (261,000 ريال سعودي) قبل الضرائب والشحن.