الشديفات : مستمرون في تنظيم الامسيات الرمضانية الداعمة للعمل الثقافي والابداعي

"تجمع تشارك  المفرق" يكرم مثقفي المحافظة

 المفرق – الانباط – يوسف المشاقبة

في اجواء مفعمة بذكريات المفرق الجميلة بمختلف مجالاتها .. نظم مركز تجمع الشباب الاردني الثقافي " تشارك " ، أمسية رمضانية ثقافية حول ذاكرة المفرق الرمضانية والمجتمعية والتي عقدت ضمن انشطة المفرق مدينة الثقافة للعام 2017 0

وفي الجلسة الرمضانية والتي شارك فيها نخبة من مثقفي مدينة المفرق عرض الاديب محمد عبد الفتاح الشريف مدينة المفرق منذ بدايات الاربعينات وحتى الان ، مبينا ما يمثله شهر رمضان من معان  وقيم روحية ومادية ومظاهر اجتماعية تنعكس على حياة الناس وسلوكهم اليومي و حالة الاستعداد للشهر الكريم من قبل الناس وصيام الصغار والاطفال , وبعض أطباق الشهر الفضيل والاشربة المعروفة في ذلك الشهر .

وبين الاديب الشريف ذكريات شهر رمضان الذي يتمتع بتقاليد وأجواء مختلفة عما يألفه الناس في بقية الشهور و ذكريات الطفولة والحارات ولعب الاطفال ولقاء الكبار وجو المحبة والود بينهم وتبادلهم للحديث والمرح وأماكن اللهو والتجمع وادوات اللعب وابرز المعالم المكانية والشخصيات الثقافية والمجتمعية في المفرق .

 

واستعرض الشريف أبرز المحطات الاجتماعية للمدينة منذ العام 1940، مبرزا العادات والتقاليد التي عرفت بها في الشهر الفضيل ومستشرفا مستقبلها الواعد والزاهر .

 

رئيس تجمع الشباب الاردني " تشارك " الفنان فارس الشديفات اوضح من جانبه اهمية اقامة مثل هذه الامسيات الرمضانية والتي جاءت في مثل هذه الايام المباركة لتكرين نخبة من الادباء والمثقفين من ابناء محافظة المفرق الذين اثروا العمل الثقافي المميز منذ سنوات طويلة وما زالوا يقدمون المزيد.

 

واشار الشديفات الى ان "لأمسية تهدف الى العودة بالزمن الى حقبات عاشتها مدينة المفرق، بهدف القاء الضوء على الظروف والمحن التي تخطتها المدينة بفضل عنفوانها وصلابة أبنائها واصرارهم على العيش معا وتحديدا خلال شهر رمضان المبارك.

 

واكد الشديفات ان التجمع مستمر في التواصل والتنسيق مع الجميع من اجل انجاح مسيرة العمل الثقافي ودعم المبدعين وبما يحقق الفائدة على ابناء الوطن بالنفع والمساهمة في خدمة هذه القطاع الثقافي والفني الهام .

 

وفي ختام الامسية والتي شملت تقديم فقرات غنائية للفنان اياد مصاروة كرم التجمع خمسا من الشخصيات المفرقية التي اثرت العمل الثقافي في محافظة المفرق وهم : محمد عبدالفتاح الشريف و د. اسامة تليلان و صالح السخني و فوزي الدغمي ويوسف سهاونة.