وذكرت مصادر لبنانية أن المدعي العام في جبل لبنان قرر إطلاق سراح أصالة "بموجب كفالة بضمان محل الإقامة"، بعد أن أوقفت في المطار لحيازتها كمية قليلة من الكوكايين.

وقرار إطلاق سراحها اتخذ بعد خضوع الفنانة السورية لفحوص مخبرية، وسط تضارب المعلومات بشأن النتائج، إذ تحدثت مصادر غير رسمية أنها أكدت تعاطي أصالة للمخدرات.

وعقب إطلاق سراحها، نشرت المغنية السورية المقيمة في القاهرة، صورة على فيسبوك وهي داخل طائرة وقد بدا عليها الهدوء، وأرفقتها بعبارة مقتضبة تقول "الحمد لله".

كما نشرت صورة أخرى من الطائرة رفقة زوجها المخرج المصري طارق العريان، الذي اقترنت به في 2006، وكتبت "الله يخليكم بحياتي".

وكانت أصالة قد نفت أن تكون المخدرات التي ضبطتمن قبل أجهزة أمن المطار خلال مغادرة بيروت تعود لها، واتهمت في إفادتها الأولية أحدهم بمحاولة توريطها بهذه القضية للإساءة إلى سمعتها.

يشار إلى أن أجهزة الأمن في مطار بيروت كانت قد أقدمت عام 2013 على سحب جواز سفر المطربة السورية بناء على مذكرة الانتربول الصادرة بحقها، قبل أن تعيده إليها بعد خمسة أيام.

وأعادت الأجهزة الأمنية الجواز بعدما تبين أن قرار الملاحقة في حق أصالة صادر عن السلطات السورية لأسباب سياسية، علما بأنها معارضة للنظام السوري.( سكاي نيوز عربية)