اجتماع لجنة الاشراف والمتابعة لمدينة الثقافة الاردنية

اجتماع لجنة الاشراف والمتابعة لمدينة الثقافة الاردنية

الزعبي يعلن اقامة احتفال شعبي عفوي فريد من نوعه

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

أعلن محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي بانه سيقام احتفال شعبي في التاسع عشر من الشهر الحالي في مجمع الامير علي بن الحسين الرياضي وبمشاركة شعبية عفوية .

جاء ذلك خلال تراسه اجتماعا للجنة الاشراف والمتابعة للمفرق مدينة الثقافة الاردنية للعام الحالي وبحضور رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة ومدير شرطة المفرق العقيد امجد الشمايلة ومدير شرطة البادية العقيد سفيان العمري ومدير ثقافة المفرق فيصل السرحان وعدد من اعضاء اللجنة من المدراء المعنيين في محافظة المفرق .

واشار الدكتور الزعبي الى ان الاحتفال الكبير يشارك فيه العديد من المشاركين من مختلف محافظات المملكة بهدف التمازج ما بين الثقافات في المحافظات الاخرى وتحقيق التشاركية ضمن التوجهات التي تسعى المدينة الثقافية الى تحقيقها نحو تنفيذ البرامج ذات الفائدة على ابناء الوطن .

وبين الدكتور الزعبي ان محافظة المفرق تتميز عن غيرها من المحافظات بوجود طاقات ثقافية وابداعية زاخرة ونفاخر فيها على مستوى الوطن وهذا يجعلنا نعمل جاهدين ليكون هذه الاحتفال والذي هو حق للجميع من ابناء هذه المحافظة في افساح المجال امامهم للمشاركة في مثل هذه المناسبات الوطنية والتي ستحقق الكثير نحو المزيد من البناء والتطور .

واضاف الدكتور الزعبي اننا معنيون بإنجاح فعاليات مدينة الثقافة الاردنية والتي تعزز دور كل واحد منا في سبيل النهوض بالعمل الثقافي والابداع من خلال تبني الطاقات واظهارها بالشكل المطلوب وهذا ما نسعى الى تنفيذه من خلال تعاون وتنسيق لجنة الاشراف والمتابعة للمدينة الثقافية والتي سيكون هناك مشاريع ثقافية عائدة بكل ما هو جديد لأبناء محافظة المفرق .

واوعز المحافظ الى جميع الجهات المعنية في متابعة هذه الاحتفال الشعبي والذي بعون الله سيكون بهمة ابناء محافظة المفرق مميزا كما سيكون لقاء عفويا بكل معاني الكلمة ، اضافة لحجم المشاركة المتوقعة من قبل الفعاليات الفنية ، داعيا ابناء الوطن الى الحضور الى الاحتفال العفوي كونه للجميع .

رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة اكد من جانبه مواصلة تقديم كل الدعم اللازم لإنجاح هذه الاحتفال من خلال جاهزية اسرة جامعة ال البيت وضمن الامكانات المتاحة والتي تأتي ضمن التشاركية المجتمعية ما بين الجامعة والمجتمع المحلي ، منوها للجهد المبذول من قبل الجميع للعمل ضمن التشاركية الواحدة لخدمة مسيرة العمل الثقافي والابداعي في محافظة المفرق .

واشار الدكتور عرفة الى ان اقامة مثل الاحتفالات ضمن المفرق مدينة الثقافة الاردنية نقلة وانطلاقة حقيقية للتفاعل والمشاركة الهادفة نحو تنمية العمل الثقافي والذي من شانه ان يسهم في ابراز الجوانب الثقافية المنوعة والمشاريع والانشطة الهادفة .

مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان اشار بدوره الى جاهزية وزارة الثقافة للاستمرار في دعم مثل هذا الاحتفال الشعبي لبيان ما تقوم به من جهود كبيرة تجاه خدمة المثقفين والجهات العاملة ضمن هذه المجالات ، منوها بان حجم ما تم انجازه منذ بداية اعلان المفرق مدينة الثقافة الاردنية 350 فعالية من خلال تنفيذ 120 مشروعا تنجز وهناك 30 مشروعا قيد التنفيذ في المرحلة القادمة ، اضافة الى دراسة مشاريع اخرى سيتم الموافقة عليها لاحقا .

واضاف السرحان ان هناك تفاعلا وتشاركية مع كافة الانشطة والبرامج التي نفذت والتي ساهمت في تحقيق الفائدة على المواطنين من خلال اقامة هذه المشاريع في العديد من المناطق وخصوصا البعيدة منها ، مشيرا الى ان المشاريع والبرامج المنفذة والداعمة ضمن المدينة الثقافية حققت نتائجها والتي استطاعت تبني عدد من الطاقات الابداعية والثقافية في محافظة المفرق .

 

مدير تربية المفرق الدكتور رياض الشديفات اشار الى حرص مديريات التربية في محافظة المفرق على تقديم الدعم والمشاركة الفاعلة بمثل هذه الاحتفال الوطني وتحقيق اهدافه كوننا نحتفل بالمفرق مدينة الثقافة الاردنية ويتطلب منا جمعيا العمل كفريق واحد لإنجاز هذه المهام وبما يحقق الفائدة للجميع ، منوها لاستعداد اسرة التربية والتعليم لدعم هذه الانشطة المختلفة .

مدير الشباب محمد الخوالدة اوضح من جانبه الدور الذي سيقوم به الشباب من خلال المشاركة بهذه الاحتفالية من خلال تقديم ما يمكن من الدعم اللازم للقيام بهذه المهمة الوطنية على اكمل وجه .

وفي ختام الاجتماع دار حوار ونقاش موسع اجاب خلاله الدكتور الزعبي على استفسارات اعضاء اللجنة والمشاركين.//